الأخبار المحلية

وزارة الصحة: لم نسجل أي حالة إصابة لفيروس كورونا في سورية

23.02.2020 | 08:42

أعلنت وزارة الصحة يوم السبت عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في البلاد.

وقال المكتب الإعلامي في الوزارة في بيان له بأن "الأخبار بخصوص مستجدات هذا المرض في سورية ستنشرها الوزارة عبر الوكالة العربية السورية للأنباء سانا علماً أنه لم تسجل أي إصابة بالفيروس في سورية حتى تاريخه".

وأشار البيان إلى أن الفرق المتخصصة التابعة لوزارة الصحة تعمل على مدار الساعة في الترصد و التقصي الوبائي لهذا المرض وفقا للوائح الصحية الدولية المعتمدة لدى منظمة الصحة العالمية.

وكانت وزارة الصحة جهزت مؤخرا المخبر المرجعي بالوزارة بكل وسائل التشخيص المتعلقة بفيروس كورونا الجديد للكشف عن أي حالة مشتبه بها مع مواصلتها تطبيق إجراءاتها الصحية المشددة على المعابر الحدودية وفي المطارات حيث يتم قياس درجات الحرارة للقادمين إلى سورية وإجراء الفحوص اللازمة للحالات المشتبه بها ولا سيما القادمين من الصين وشرق آسيا حيث تتم تعبئة استمارة خاصة بأسمائهم ومكان إقامتهم ومتابعة حالاتهم الصحية خلال 14 يوماً وهي مدة حضانة الفيروس.

وتداولت صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرا أنباء عن وجود عن إصابات بمرض كورونا في مشفى دمشق الأمر الذي نفته إدارة المشفى.

وتأتي تصريحات وزارة الصحة مع وصول فيروس كورونا الجديد إلى دول الجوار مثل لبنان.

وانتشر هذا الفيروس في عشرات دول العالم، حيث تم تسجيل عدة حالات وفاة واصابة ، وسط تدابير تدابير صارمة تم اتخاذها لمنع تفشي هذا الفيروس، تضمنت اغلاق العديد من الدول حدودها أمام القادمين من الصين، وإيقاف دول اخرى الرحلات الجوية مع الصين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.