الأخبار المحلية

الصحة تعتمد فحوصات "كورونا" من كافة الدول اعتباراَ من 1 تشرين الأول

23.09.2020 | 19:52

اعتمدت وزارة الصحة فحوصات بي سي أر" الخاصة بالكشف عن فيروس "كورونا"، من الدول كافة على الحدود وفِي مطار دمشق.

وذكرت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر في وزارة الصحة، ان اعتماد الفحوصات سيبدأ بـ 1 تشرين الاول المقبل، على ألا تتجاوز ٩٦ ساعة وتكون "موقعة من مخبر معتمد".

وبحسب الصحيفة، فان وزير الصحة حسن غباش وافق على قبول نتائج اختبار "بي سي آر" للقادمين من الإمارات .

واشارت المصادر الى انه تم السماح بدخول السوريين الذين قدموا من الامارات وبحوزتهم فحص "بي سي أر" نتيجته سلبية، دون دفع مبلغ الـ ٢٠٠ دولار الإضافي، (كلفة مبيت وفحص بي سي أر).

ووصلت طائرة الخطوط السورية، يوم الثلاثاء، الى مطار دمشق على متنها 188 سورياَ، قادمة من الشارقة.

وأعلنت السورية للطيران عن اتخاذ إجراءات بالنسبة للسوريين العائدين إلى بلادهم، والتي تضمنت إلغاء الحجر الصحي ضمن الاراضي السورية، والغاء إجراء مسحة سريعة للكشف عن "كورونا"، مع إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي.

وتم في الفترة الاخيرة تنظيم رحلات لإعادة السوريين الذين كانوا عالقين في مختلف الدول العربية والاجنبية، حيث كان يتم وضع العائدين في الحجر الصحي لمدة 14 يوماَ.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.