أخبار العالم

نتنياهو يلتقي باليمنيين اليهود عقب "عملية سرية" نقلتهم الى اسرائيل

نتنياهو اثناء لقائه باليمنيين اليهود

22.03.2016 | 16:13

التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو , مساء الأثنين, بالهيود الذين قدمو من اليمن الى اسرائيل " بعملية سرية" .

وذكر موقع رئيس الوزراء الاسرائيلي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ان نيتينياهو رحب باليهود اليمنيين قائلا  "أهلا وسهلا بكم في أورشليم, في أرض إسرائيل. يسرني جدا أن أراكم هنا ومعرفتكم قراءة التوراة مؤثرة كثيرا للعواطف. هذا هو الأساس. فكرنا خلال سنوات طويلة كيف يمكن جلبكم إلى إسرائيل وبعون الله نجحنا في ذلك".

واشار موقع رئاسة الوزراء ان مجموعة اليمنين اليهود الذين قدمو الى اسرائيل تضمنت 12 يهوديا بينهم حاخام من مدينة " زيدة " اضافة لستة اطفال  يتحدثون العبرية . 


وينتمي اليهود اليمنيون الذي يلغ عدده 17 شخصا إلى إحدى أقدم الجاليات اليهودية التي وصلت إلى اليمن في فترة الهيكل اليهودي الأول وكان في حوزتهم كتاب توراة كتب في اليمن منذ 800 عام بحسب رئاسة الوزراء الاسرائيلية  . 

 

سيريانيوز

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.