أخبار العالم

تضارب الأنباء حول تحطم طائرة تقل عشرات الركاب في أفغانستان

27.01.2020 | 21:41

أفادت السلطات الأفغانية، يوم الاثنين، بتحطم طائرة ركاب تقل عشرات المسافرين، في ولاية غزنة بأفغانستان، في حين نفت شركة طيران تملك الطائرة المذكورة صحة الأنباء.

وقال المتحدث باسم محافظ ولاية غزنة عارف نوري، في تصريحات لوكالات انباء، إن الطائرة ، التابعة للخطوط الجوية الأفغانية "أريانا"، كان على متنها 83 شخصاَ.

وأضاف المسؤول الأفغاني ان حريقا نشب في أحد أجزاء الطائرة قبل تحطمها ، لافتا الى ان الطائرة كانت في طريقها من ولاية هيرات إلى العاصمة كابل.

وأشار نوري الى ان الطائرة تحطمت في مناطق تسيطر عليها "طالبان"، دون الكشف عن مصير الركاب.

كما اشارت وزارة الداخلية الافغانية الى سقوط طائرة على متنها 110 أشخاص في ولاية غزنة جنوبي أفغانستان.

بالمقابل، نفت شركة الخطوط الجوية الأفغانية "أريانا"،  تعرض أي من طائراتها لحادث تحطم، لافتة إلى سلامة جميع رحلاتها.

ويأتي الحادث  في وقت أعلنت حركة "طالبان" عن اسقاط طائرة تجسس امريكية في شرقي أفغانستان، مما أسفر عن مقتل جميع أفراد طاقمها .

وكان آخر حادث تحطم طائرة تجارية في أفغانستان وقع في 2005 عندما تحطمت طائرة تابعة لشركة "كام إير" حينما حاولت الهبوط في طقس ثلجي.

سيريانيوز


TAG:

الأمم المتحدة تقترح استخدام معبر تل أبيض لإيصال مساعدات لشمال غرب سوريا

اقترحت الأمم المتحدة، يوم السبت، استخدام معبر تل أبيض الحدودي بين سوريا وتركيا، بهدف إيصال المساعدات الطبية من خلاله الى المدنيين في شمال شرق سوريا، بعدما ألغى مجلس الامن استخدام معبرين من العراق والأردن.

ماكرون وميركل يبلغان اردوغان بحل المشكلة الإنسانية بادلب ويطالبان بقمة رباعية حول سوريا

طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، بضرورة ايجاد حل للأزمة الإنسانية في محافظة ادلب، وشددا على انعقاد قمة رباعية لبحث الوضع السوري.

مطالبا بـ"انهاء الكابوس الانساني" بادلب.. غوتيريش يطلق نداء لجمع 500 مليون دولار لإغاثة النازحين

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على إنهاء "الكارثة الإنسانية" في ادلب، محذرا من "عواقب وخيمة" لاستمرار الهجوم على المنطقة، مناشدا زيادة التبرعات لتصل إلى 500 مليون دولار لتغطية احتياجات النازحين .

كورونا يصل لايطاليا وإسرائيل.. وارتفاع ضحايا الوباء في الإمارات وإيران وكوريا الجنوبية وأمريكا

سجلت ايطاليا أول حالتي وفاة بسبب فيروس "كورونا"، كما تم تسجيل أول إصابة في إسرائيل، فيما ارتفع عدد ضحايا الفيروس في الامارات و ايران وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية .