أخبار العالم

مع بدء المرحلة الثانية من الانتخابات البلدية اللبنانية..العثور على قنبلة على باب مركز الاقتراع

15.05.2016 | 17:32

 

بدأت يوم الأحد، المرحلة الثانية في الانتخابات البلدية اللبنانية، في محافظة جبل لبنان، وعثر على قنبلة يدوية على باب مدخل مركز الاقتراع.

وذكرت وسائل اعلام لبنانية، أن قنبلة يدوية غير معدة للتفجير، وضعت على باب المدخل الرئيسي لمجمع المدارس الذي يوجد به مراكز الاقتراع في منطقة جبل سويد في شحيم جنوب بيروت، ورفعت القوة الأمنية والأدلة الجنائية القنبلة وفتحت مراكز الاقتراع بشكل طبيعي.

وجرى في العاصمة اللبنانية بيروت ومنطقة البقاع, الأحد الماضي, أول اقتراع في البلاد منذ ست سنوات بالتصويت في انتخابات بلدية واختيارية ينتظر أن تمتد لمناطق لبنانية أخرى خلال الأسابيع القليلة المقبلة

وتجري الانتخابات البلدية في لبنان كل ست سنوات، ويطغى عليها في المدن الكبيرة نفوذ الأحزاب وزعماء الطوائف. اما في البلدات والقرى الصغيرة، فيتداخل هذا النفوذ مع الصراعات العائلية.

وتعتبر عملية الاقتراع هذه الأولى التي تجري في لبنان منذ العام 2010, ويشار إلى أنه لم تنظم انتخابات برلمانية منذ العام  2009 وتم التمديد مرتين للبرلمان الحالي نتيجة الانقسامات الحادة في البلاد، في وقت لم ينتخب البرلمان رئيسا جديدا للجمهورية على الرغم من مرور سنتين على شغور منصبه بسبب الازمة السياسية.

 

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -