علوم وتكنولوجيا

مصادر: هاتف جالكسي S9 سيكون أغلى هواتف سامسونج حتى الآن

29.01.2018 | 01:21

توقعت مصادر أن هاتف جالاكسي S9القادم، سيكون اغلى سلسلة هواتف ذكية تقدمها "سامسونغ" حتى الآن.

ونقل موقع "اندرويد هيد لاين" عن المصادر، دون ان يسمها، القول ان "هاتفي اس 9 سيتم اطلاقهما رسميا يوم 25 شباط القادم".

وشككت تقارير بمدى مصداقية الحديث عن سعر الجهازين الحديثين، خاصة وانها ستوفر تحديث تدريجي عن الجهاز السابقين على الأقل بالنسبة للنموذج المصغر، فبالنظر إلى النقص النسبي في التحديثات الرئيسية، فإنه من غير الواضح حاليًا كيف ستبرر سامسونج زيادة السعر الذي من الممكن أن تقدمه مع جالكسي S9.

ويُشبه هاتف جالكسي S9 مقاس 5.5 بوصة إلى حد كبير، هاتف جالكسي S8، مع وجود استثناء رئيسي هو اختيار النظام على الرقاقة والكاميرا الخلفية المُحسنة.

ومن المتوقع أن تكون نسخة الهاتف في الولايات المتحدة والصين مدعوم بمعالج كوالكوم Snapdragon 845، في حين أن النماذج الدولية فمن المفترض أن تحتوي على معالج سامسونج Exynos 9810، وكلاهما أكثر قوة وفعالية من معالج Snapdragon 835 ومعالج Exynos 8895 الموجودين بهواتف S8.

كما ستأتي الكاميرا الرئيسية للهاتف مع مستشعر جديد من سامسونج الذي يُشاع أن يكون بدقة 12 ميجابيكسل، وراء عدسة بفتحة متغيرة تتراوح من f / 2.4 إلى f / 1.5، وهي نفس الميزة الموجودة في هاتف الشركة W2018 الذي تم إطلاقه في الصين الشهر الماضي.

ومن المتوقع أيضا أن تكون الحافة السفلية بالهاتف أقل حجمًا من الموجودة على الجهاز السابق، مع بقاء باقي المواصفات كما هي.

أما جالكسي S9 بلس مقاس 6.2 بوصة فمن المرجح أن يأتي بسعر أعلى، حيث تُشير التقارير الأخيرة أن النموذج الأساسي للهاتف سيحتوي على ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت، في حين أن جميع النماذج ستدعم إعداد كاميرا مزدوجة تحتوي على نفس المستشعر الرئيسي الموجود على النموذج الأصغر مع مستشعر آخر 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة ثابتة.

وسيتم الإعلان عن الهاتفين رسميًا في مؤتمر MWC 2018 في أواخر الشهر المقبل، وينبغي أن تصبح متاحة للشراء في النصف الثاني من آذار بعد فترة قصيرة قبل تلقي طلبات الشراء المُسبق.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.