الاخبار السياسية

الأمن الألماني: "داعش" يرسل مقاتلين في صورة لاجئين الى أوروبا

مدير جهاز الأمن الداخلي الألماني هانز جورج ماسن

05.02.2016 | 15:10

 

قال مدير جهاز الأمن الداخلي الألماني هانز جورج ماسن يوم الجمعة إن "متشددين" من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) تسللوا لأوروبا على هيئة لاجئين وذلك بعد يوم من إحباط قوات الأمن هجوما محتملا للتنظيم في برلين.

وقال ماسن بمقابلة لتلفزيون (زد.دي.إف) الألماني: "رأينا مرارا أن إرهابيين... تسللوا متظاهرين بأنهم لاجئون. هذه حقيقة تواجهها وكالات الأمن", مشيرا الى أن هجمات باريس في تشرين الثاني الماضي أظهرت أن تنظيم "الدولة الإسلامية" يتعمد زرع "إرهابيين" وسط اللاجئين الذين يتدفقون على أوروبا.

وأضاف ماسن: "نحاول أن نعرف إن كان المزيد من مقاتلي أو إرهابيي داعش نجحوا في التسسلل".

وكانت ألمانيا اعتقلت يوم الخميس الماضي رجلين يشتبه بصلتهما بـ (داعش), كانوا يعدون لهجوم في العاصمة الألمانية برلين,

وأشار ماسن الى أن جهاز الأمن الداخلي تلقى أكثر من مئة معلومة بوجود مقاتلين من التنظيم بين اللاجئين المقيمين حاليا في ألمانيا.

وتزداد مخاوف ألمانيا من وقوع هجمات إرهابية بعد أعمال العنف في باريس التي حدثت في 13 تشرين الثاني الماضي, وتبناها تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) وأدت لمقتل 132 شخص وإصابة نحو 300 آخرين, كما ألغت السلطات أيضا مباراة ودية لكرة القدم في هانوفر العام الماضي فيما أغلقت محطات في ميونخ خلال رأس السنة بسبب مخاوف أمنية.

وأقرت الحكومة الألمانية، يوم الأربعاء الماضي، انظمة وقوانين لتشديد إجراءات اللجوء، وفرض قيود على لم شمل أسر فئة معينة من اللاجئين، في وقت تعتزم فيه ترحيل المهاجرين المدانين بجرائم إلى بلدان العبور عبر ما يسمى بـ"حزمة إجراءات اللجوء الثانية".

RELATED NEWS
    -