الاخبار السياسية

لافروف: واشنطن قررت تأجيل معركة الرقة الى "أجل غير مسمى"

02.11.2016 | 16:06

كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، يوم الأربعاء، عن تأجيل الولايات المتحدة توجيه معارك التحالف الدولي نحو تحرير الرقة من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) الى "أجل غير مسمى".

وأضاف لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره اليوناني نيكوس كوتزياسيس في أثينا، "بحسب معطياته"، فالولايات المتحدة قررت تأجيل التقدم نحو الرقة السورية الخاضعة لسيطرة تنظيم (داعش) الإرهابي لأجل غير مسمى.

وكانت وزارتا الدفاع الأمريكية والبريطانية, أعلنتا في 26 تشرين الاول الماضي, إن الهجوم لاستعادة مدينة الرقة من تنظيم  (داعش) سيبدأ خلال الأسابيع القادمة.

وعن التعاون مع واشنطن بالشأن السوري، أكد لافروف "لا تزال توجد لدينا قنوات للاتصال بشأن قضية سوريا، بما في ذلك شرق حلب. وآمل في أن نتوصل إلى تحقيق نتائج ما وألا يتراجع شركاؤنا الأمريكيون عن مواقفتهم كما فعلوا بشأن الاتفاقات التي تم التوصل إليها في 9 أيلول".

وكانت روسيا أعلنت في وقت سابق يوم الأربعاء عن هدنة انسانية في حلب يوم الجمعة القادم، داعية المسلحين الى مغادرتها، في وقت تتهم فيه موسكو "جبهة فتح الشام"، "النصرة" سابقاً، شرق حلب باحتجاز السكان هناك كرهائن ومنعهم من المغادرة الى الاحياء الغربية.

وانهار اتفاق روسي امريكي لوقف اطلاق النار، تم التوصل اليه في ايلول الماضي، قضى بقيام واشنطن بالضغط على مجموعات المعارضة السورية للتنصل من التنظيمات الارهابية، الأمر الذي لم يتحقق، وسط اتهامات موسكو لواشنطن بمحاولة التنصل من الالتزام بتنفيذ الاتفاق.

وقررت الولايات المتحدة الأمريكية، تعليق مشاركتها بالمحادثات الثنائية مع روسيا حول الملف السوري، على خلفية عدم تنفيذها لالتزاماتها, فيما اعربت روسيا عن "اسفها," واصفة القرار بأنه "مخيب للامال".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.