الاخبار السياسية

"التحالف الدولي": سجلنا "تقدما كبيرا" بشان اقامة "المنطقة الامنة" في سورية

16.09.2019 | 10:52

اعلن "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة الاحد ان تقدما جيدا تم احرازه في المرحلة الاولى بشأن اقامة "المنطقة الامنة" في سورية.

وقال التحالف في بيان له نقلته وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) اننا "نسجل تقدما كبيرا في المرحلة الأولى من أنشطة الآلية الأمنية"، مضيفا أن "قوات التحالف وقوات سوريا الديموقراطية سيرت عدة دوريات لكشف مواقع التحصينات وإزالتها لتبديد قلق تركيا.. كما نفذت القوات الأميركية والتركية أربع عمليات تحليق".

وبدأ، في 8 الجاري، تسيير أول دورية برية مشتركة بين القوات التركية والأمريكية، في شرق الفرات بسوريا، في إطار المرحلة الأولى من إنشاء "المنطقة الآمنة" فيما وصفت الحكومة السورية هذا الامر عدوان صارخ على سيادة سورية ويطيل امد الازمة.

 وتابع البيان "سنواصل مباحثاتنا والتنسيق الوثيق مع تركيا للبحث في تفاصيل إضافية حول أنشطة الآلية الأمنية وسنواصل إزالة بعض التحصينات التي تثير قلق تركيا".

وشهد الاسبوع الماضي مباحثات في تركيا بين مسؤولين عسكريين أتراك وامريكيين، من اجل تنسيق الجهود لتأسيس "منطقة آمنة" في شرق الفرات.

وكانت تركيا اتهمت، الثلاثاء الماضي، الولايات المتحدة الأمريكية بـ"تعطيل" تنفيذ اتفاق "المنطقة الآمنة" بشمال سوريا، عقب تحذيراتها من تنفيذ "خطتها الخاصة"، اذا لم يتم البدء بتشكيل "المنطقة الآمنة " في شرق الفرات قبل نهاية ايلول .

وتوصلت تركيا والولايات المتحدة في 7 اب الماضي، لاتفاق بإنشاء "مركز عمليات مشتركة" في تركيا، لتنسيق وإدارة إنشاء "المنطقة الآمنة" شمالي سوريا، تفصل بين مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد، والحدود التركية، على أن يتم تنفيذ الاتفاق على مراحل.

سيريانيوز


TAG:

بثينة شعبان: الاتفاق التركي الامريكي "غامض".. ولا يمكن ان نقبل بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا

وصفت المستشارة السياسية والاعلامية لرئاسة الجمهورية بثينة شعبان الاتفاق التركي الامريكي وقف اطلاق النار شمال سورية بانه "غامض" مشيرة الى ان "لا يمكن أن تقبل دمشق بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا.

حصر اجازات الاستيراد بفئتين من التجار مقابل ايداعهم 100 الف دولار في احد البنوك

وجهت رئاسة مجلس الوزراء كتابا الى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية وحاكم مصرف سورية المركزي بالتنسيق المشترك بشان اقتراح يقضي بحصر اجازات الاستيراد للتجار المسجلين بالدرجة الاولى والثانية على ان يتم ايداع ١٠٠ الف دولار في احد البنوك العامة او الخاصة.

قائد (قسد): اتفاق وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة الممتدة بين راس العين وتل ابيض

قال القائد العام لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) مظلوم كوباني ان قسد قبلت بالاتفاق مع تركيا وسنفعل كل ما يلزم لإنجاحه، مشيرا الى ان وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة بين مدينتي رأس العين وتل أبيض.

محمد رمضان يتسبب في سحب رخصة طيار مدى الحياة

تسبب مقطع فيديو للممثل المصري محمد رمضان وهو داخل قمرة القيادة بجانب قائد الطائرة أثناء إحدى الرحلات في إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة بحسب ماأعلنت وزارة الطيران المدني المصري يوم الخميس.