أخبار العالم

ألمانيا تخصص مليار يورو إضافية دعماً لاستقبال اللاجئين

11.05.2023 | 20:51

أعلنت الحكومة الألمانية، زيادة الدعم المالي بمبلغ مليار يورو لعام 2023، بهدف المساهمة في استضافة اللاجئين وتخفيف العبء الإضافي على البلديات وتمويل تطوير المكاتب المختصة بشؤون الأجانب في ألمانيا.

واتفق المستشار الألماني "أولاف شولتس" ورؤساء الولايات الألمانية، خلال اجتماع في برلين حول اللاجئين، على أن مواجهة الهجرة الجماعية مهمة دائمة للحكومة الاتحادية وحكومات الولايات وكذلك البلديات، وفقاً لما نقلته قناة "DW" الألمانية.

وأعربت ألمانيا عن رغبتها في تحديد كيفية تنظيم تمويل هذه المهمة، ومن المقرر اتخاذ قرار بشأن ذلك خلال اجتماع آخر في تشرين الثاني المقبل.

وأشار "شولتس"، إلى أن الحكومة الاتحادية الألمانية، اتفقت مع حكومات الولايات على تمديد المدة القصوى لاحتجاز المرحلين من 10 أيام إلى 28 يوماً، لتنفيذ إجراءات الترحيل بشكل أكثر انتظاماً.

يذكر أنه في العام الماضي، قدم حوالي 218 ألف شخص طلب لجوء للمرة الأولى إلى ألمانيا بالإضافة إلى أكثر من مليون لاجئ من أوكرانيا، نزحوا بسبب الحرب.

سيريانيوز.


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.