أخبار العالم

اثر قيود فرضتها ألمانيا على مظاهرة داعمة لأردوغان.. تركيا تستدعي القائم بالأعمال الألماني في أنقرة

01.08.2016 | 15:24

استدعت تركيا، يوم الاثنين، القائم بالأعمال الألماني لديها، احتجاجا على منع السلطات الألمانية ظهور الرئيس التركي في اتصال عبر الفيديو مع أنصاره الذين تظاهروا في كولونيا أمس الأحد.

وقال الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن، على موقع "تويتر" إن هذا المنع "غير مقبول"، واعتبر أن "محاولة منع تجمع جماهيري يدافع عن الديمقراطية والحرية والقانون ضد المحاولة الانقلابية، عوضا عن تشجيعه، تعد مخالفة لمبادئ الديمقراطية وحرية التعبير والتجمع".

و قضت المحكمة الدستورية في ألمانيا بناء على توصيات الشرطة بمنع ظهور أردوغان عبر الجسر التلفزيوني، بسبب مخاوف أمنية، ما أثار غضب أنقرة.

وذكرت وكالة أنباء "الأناضول"، أن أكثر من 80 ألف تركي وأوروبي شاركوا يوم الأحد، في وقفة بمدينة كولونيا، غرب ألمانيا، تنديدا بمحاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا مؤخرا.

ولقي 246 شخصا مصرعهم، وأصيب أكثر من 2000، في محاولة الانقلاب التي نفذها مجموعة من الجيش التركي, في 15 تموز الماضي, بهدف السيطرة على الحكم في تركيا ، ونجحت في السيطرة على عدة مرافق في الدولة واحتلت  بعض الشوارع الحيوية ، إلا أن الحكومة استطاعت ضبط الوضع وأخمدت حركة التمرد, بحسب تصريحات لمسؤولين حكوميين أتراك.

 

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -