المشغل الثالث في سوريا يبدأ العمل في دمشق قريبا

افادت شركة وفا تيليكوم، المشغل الثالث الخليوي في سوريا، أنها ستبدأ العمل التجريبي في دمشق قريبا، بعد أكثر من عامين على إطلاق الشركة.

افادت شركة وفا تيليكوم، المشغل الثالث الخليوي في سوريا، أنها ستبدأ العمل التجريبي في دمشق قريبا، بعد أكثر من عامين على إطلاق الشركة.

وقال المدير التنفيذي للشركة محمد مسعود، خلال مشاركة "وفا تيليكوم" في معرض "هايتك 2024 لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، إن العمل التجريبي للشركة سيبدأ في دمشق قريبا"، لافتا إلى ان أن هجرة الكفاءات والعقوبات المفروضة على النظام السوري أدتا إلى صعوبات في توريد التجهيزات؛ وهي من أبرز التحديات التي واجهتها الشركة.

واضاف مسعود إنه أُجري أول اتصال هاتفي خلال المعرض، بالإضافة إلى استعراض بيانات الإنترنت، معلناً أن المشاركة الثالثة في العام المقبل ستكون مختلفة مع "دخول المشغل الثالث إلى السوق السورية فعلياً".

وأوضح مسعود "وضع الأبراج للمشغل الثالث سيكون في دمشق مبدئياً، ثم عند الانتهاء من تغطية المدينة بالكامل، سيجري الانتقال إلى باقي المحافظات بالتدريج".

وتاجل دخول المشغل الخليوي الثالث إلى السوق السورية، تأجل مرات عدة، وكان من المفترض أن ينطلق بعد الحصول على الترخيص بـ6 أشهر.

وعن سبب عدم الانطلاق من جميع المحافظات، لا سيما أن هناك عدداً منها يعاني سوءاً في التغطية ويحتاج لوجود المشغل الثالث، أوضح مسعود أن "أي شركة اتصالات تبدأ من الصفر، وفي مرحلة بناء البنى التحتية لا يمكن لها الحضور على كامل المساحة الجغرافية دفعة واحدة".

وكانت الشركة اعلنت إنها ستقدم تقنيات اتصالات حديثة، مثل تقنية "فويس أوفر LTE" التي تعزل الضجيج وتوفر سرعة عالية في نقل البيانات، بالإضافة إلى تقنية الجيل الخامس للاتصالات التي ستزيد السرعة 10 مرات مقارنة بالجيل الرابع.

 

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close