الاخبار السياسية

هولاند وكاميرون وميركل يسعون للقاء بوتين الجمعة لحثه على وقف "انتهاكات الهدنة"

هولاند وميركل وكاميرون

03.03.2016 | 23:06

كشفت صحيفة (الغارديان) البريطانية ان قادة بريطانيا وفرنسا وألمانيا يسعون لعقد لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة عبر الهاتف لحثه على "وقف انتهاكات وقف اطلاق النار" في سوريا .


واوضحت الصحيفة , في عددها الصادر الخميس, ان "الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يسعون لاتخاذ زمام المبادرة للمرة الاولى  للقاء الرئيس الروسي بوتين لحثه على بذل المزيد من الجهد, لإنجاح خطة وقف اطلاق النار, لتهيئة الاجواء لإيجاد حل سياسي في سوريا".


واشار رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في وقت سابق ان روسيا ماتزال تهاجم المدنيين والمعارضة المعتدلة في سوريا, ولا بد من اتخاذ اجراءات لمنع ذلك".


وقالت وزارة الخارجية البريطانية انه لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن كيفية التعامل مع انتهاكات "وقف إطلاق النار", واكدت ان "هنالك تداخل في بعض المناطق بين جبهة النصرة والمعارضة المعتدلة, ولا يمكن ان تكون هذه المناطق عرضة لهجمات المدفعية السورية والطيران الروسي".


وكان كاميرون والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند طالبا, لال لقاء جمعهما, على ضرورة وقف جميع أطراف النزاع بما في ذلك النظام السوري وروسيا "الهجمات" على جماعات المعارضة "المعتدلة", والسماح بادخال المساعدات الانسانية للمناطق المحاصرة ,"دون تعطيل", وتطبيق اتفاق "الهدنة" بشكل "كامل".


ودخل اتفاق "وقف العمليات القتالية" حيز التنفيذ في 27 من شباط الماضي, حيث يتبادل  النظام والمعارضة اتهامات بانتهاك الهدنة، التي لا تشمل تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) و"جبهة النصرة", وسط اتهامات من قبل اطياف من المعارضة وعدة دول موسكو بمواصلة الهجمات في سوريا وانتهاك الهدنة, الامر الذي تنفيه روسيا, مؤكدة ان الغارات ستتواصل مع داعش والنصرة .


ويتبادل النظام والمعارضة اتهامات بانتهاك الهدنة، التي لا تشمل تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) و"جبهة النصرة", فيما اعلنت كل من روسيا والولايات المتحدة الأمريكية, في وقت سابق, مواصلة ضرباتهما ضد التنظيمين, حتى مع دخول الاتفاق حيز التنفيذ.


سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.