أخبار العالم

متظاهرون عراقيون يحرقون القنصلية الايرانية في النجف

27.11.2019 | 23:14

أقدم متظاهرون في محافظة النجف العراقية ليل الاربعاء على إحراق مبنى القنصلية الإيرانية وسط المدينة، عقب أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المحتجين بسبب صدامات مع قوات الأمن.

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصدر في الشرطة العراقية قوله إن "متظاهرين عراقيين أضرموا النار في القنصلية الإيرانية في النجف".

وكان العشرات من المتظاهرين اصيبوا بحالات اختناق نتيجة إطلاق قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع لمنعهم من الوصول إلى القنصلية الإيرانية في المحافظة.

وأغلق محتجون في وقت سابق عددا كبيرا من الطرق في مدن بجنوب العراق، كما أغلقت الدوائر الحكومية والمدارس في مدن الكوت والبصرة والحلة والنجف أبوابها، واستمرت الاحتجاجات من دون وقوع أعمال عنف.

وسقط قتلى وجرحى من المتظاهرين في 4 الجاري خلال صدامات مع قوات الامن العراقية بعد قيامهم بمهاجمة القنصلية الايرانية في كربلاء.

وتشهد عدة محافظات عراقية عدة منها بغداد، منذ مطلع تشرين الأول الماضي، احتجاجات واسعة شارك فيها عشرات آلاف تنديدا بتردي الأوضاع المعيشية ومطالبة بمحاربة الفساد وإقالة الحكومة وحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة لتشكيل حكومة جديدة.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.