الأخبار المحلية

وكالة: تحرير عدد من المختطفين في الغوطة.. وخروج دفعة جديدة من مدنيي دوما

31.03.2018 | 11:58

أفادت وكالة الأنباء (سانا)، يوم السبت، بان الجيش النظامي تمكن من تحرير عدد من المختطفين كانوا محتجزين لدى المجموعات المسلحة في منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق، في وقت خرجت دفعة جديدة من مدنيي بلدة دوما.

وذكرت الوكالة أن المخطوفين المحررين هم "كمال سطوف- محمد المحمود- نادر الستة- فهد الرفة- محمد فتاحي- علي زين الدين- يزن محرز- عمار الراكان".

وكان الجيش النظامي تمكن، ليلة الاثنين الماضي، من تحرير 28 مختطفاً كانوا محتجزين لدى المجموعات المسلحة في منطقة الغوطة.

وسبق ان حرر الجيش النظامي منذ ايام  عدد من المختطفين، كانوا محتجزين لدى المجموعات في الغوطة.

وبدأ الجيش النظامي منذ 18 شباط الماضي، حملة عسكرية عنيفة في الغوطة، تمكن خلالها من تشديد الخناق تدريجياً على الفصائل المعارضة بعد تقسيم المنطقة إلى ثلاث جيوب منفصلة، ما دفع بمقاتلي المعارضة إلى القبول بالتفاوض.

وفي سياق متصل، تحدثت (سانا) ان "الجيش النظامي أمن خروج دفعة جديدة من المدنيين من مدينة دوما بالغوطة الشرقية عبر ممر مخيم الوافدين".

وسبق ان خرجت دفعات من المدنيين من بلدة دوما ومن بلدات اخرى بالغوطة، منذ بدء الهدنة التي وضعتها روسيا مؤخرا.

ولم يتبق في يد المعارضة من الغوطة الشرقية سوى مدينة دوما التي تسيطر عليها جماعة "جيش الإسلام"، حيث لاتزال تجري مفاوضات تسوية بشأن البلدة تقضي بتسليم المسلحين أسلحتهم الثقيلة وإجلائهم من المنطقة.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.