علوم وتكنولوجيا

تحذيرات من ثغرة أمنية في متصفح Internet Explorer

20.01.2020 | 14:01

حذرت شركة "مايكروسوفت" من وجود ثغرة أمنية يجري استغلالها فى الوقت الحالي على متصفحها للويب Internet Explorer.

وذكر موقع The Verge الأمريكي ان "مايكروسوفت" قالت إنها تعمل على إصلاح سيصدر فى وقت لاحق، كما أوضحت الشركة أنها تدرك وجود ثغرة أمنية في متصفح إنترنت إكسبلورر يجري استغلالها حاليًا.

ووصفت "مايكروسوفت"  الهجمات بأنها "محدودة الأهداف"، وأشارت الشركة إلى أنه لم يتم حتى الآن استغلال الثغرة الأمنية على نطاق واسع، بل كانت الهجمات المعنية جزءًا من الهجمات التي تستهدف عدد قليل من المستخدمين.

وحمل الإشعار الأمني الخاص بالشركة اسم ADV200001 لكنه لا يتضمن حاليًا سوى بعض الحلول التي يمكن تطبيقها لحماية الأنظمة المعرضة للخطر من الهجمات، دون طرح تصحيح لهذه المشكلة.

ولم تكشف |مايكروسوفت" عن أي معلومات حول المهاجم أو طبيعة الهجمات، لكن الشركة وصفت هذه الثغرة من الناحية التقنية بأنها خطأ في تنفيذ التعليمات البرمجية عن بعد RCE بسبب خلل في الذاكرة في محرك البرمجة النصية الخاص بالمتصفح، وهو المكون الذي يتعامل مع تعليمات جافا سكريبت البرمجية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.