أخبار العالم

رداَ على الهجوم الأمريكي.. محتجون يحاصرون السفارة الأمريكية ببغداد ويحرقون سياجها الخارجي

31.12.2019 | 14:16

تظاهر مئات المحتجين، يوم الثلاثاء، أمام السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد،  حيث أحرقوا سياجها الخارجي، لإجبارها على غلق أبوابها، رداَ على الضربات الامريكية التي استهدفت مقرات لـ"الحشد الشعبي" العراقي.

وذكرت وكالات انباء ان المحتجين بدأوا اعتصاماَ مفتوحاَ ، حيث حاصروا مبنى السفارة، للمطالبة بطرد السفير الأمريكي والقوات الأمريكية من الأراضي العراقية، ما استدعى تدخل الامن العراقي حيث قام بإطلاق قنابل الغاز لتفريق المحتجين.

وبدأ عشرات المتظاهرين بنصب خيام أمام مقر السفارة، تمهيداَ للاعتصام، فيما انتشرت صور تظهر إشعال النيران في إحدى بوابات مقر السفارة الأمريكية.

وجاء ذلك احتجاجاَ على الغارات الجوية الأمريكية  التي استهدفت مواقع لكتائب "حزب الله" التابع لـ "الحشد الشعبي" العراقي في العراق ، ماادى الى مقتل واصابة العشرات.

واشار البنتاغون سابقاَ إلى أن الغارات الامريكية على مواقع للفصيل العراقي، جاء على خلفية الهجمات التي سبق أن استهدفت القواعد الأمريكية في العراق.

وتنوي الحكومة العراقية، مراجعة العمل مع التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة الامريكية،  على خلفية الضربات الامريكية على هذا الفصيل العراقي المسلح.

سيريانيوز


TAG: