المنوعات

هل يسرع العنف والتوتر البلوغ عند الفتيات؟

31.03.2017 | 13:32

كشفت دراسة أمريكية حديثة، عن وجود علاقة بين تعرض الفتيات للتوتر والعنف الجنسي وبين تسريع عملية البلوغ لديهن.

وذكرت وسائل اعلام، أن الباحثين في الولايات المتحدة، قاموا بمتابعة ظاهرة البلوغ المبكر عن طريق دراسة عدد كبير من الفتيات المراهقات. وقاموا بمقارنة بين الحالة الجسدية للفتيات اللوات نشأن في ظروف مريحة وطبيعية، وبين الفتيات اللوات تعرضن للعنف والاغتصاب.

وتبين للباحثين أن اللواتي تعرضن للاعتداء الجنسي في أعمار مبكرة من سن المراهقة، يبلغن أبكر بـ 8 إلى 12 شهر من اللواتي لم يتعرضن للعنف والاعتداء.

وأشار الباحثون إلى أن هذا الفرق بمعدل البلوغ الجسدي لا يعد كبيرا جدا، ولكن من المحتمل أن يترك آثاره السلبية في أنفس المراهقات، كون البلوغ العقلي مرتبط بشكل أساسي بالبلوغ الجسدي ومعدلات الهرمونات في الجسم.

يذكر أن فترة البلوغ العادي للفتيات مابين 8-12 من العمر، وللفتيان مابين 9-14، والسبب المؤدي إلى البلوغ المبكر عامة غير معروف، ولكن في أحيان نادرة يظهر البلوغ المبكر في أعقاب تلوث، ورم، خلل هورموني أو صدمة ما.

وللبلوغ المبكر أثار سلبية على الفتيات لأنه يزيد من خطر بالإصابة بسرطان الثدي، ويؤدي إلى التعرض للمشاكل النفسيَّة كالقلق والاكتئاب والاضطرابات في الغذاء.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.