الأخبار المحلية

ارتفاع بأسعار المحروقات في مناطق هيئة تحرير الشام بأدلب

01.12.2021 | 21:21

رفعت شركة "وتد للبترول" في محافظة أدلب اليوم الأربعاء أسعار المحروقات إلى جانب ارتفاع بكافة الأسعار وقلة فرص العمل.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


ونشرت الشركة التابعة لهيئة تحرير الشام اليوم، نشرة جديدة لأسعار المحروقات على صفحتها بالفيسبوك، وبررت سبب ارتفاع الأسعار هو "انخفاض صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي".

وبحسب النشرة، وصل "سعر ليتر البنزين المستورد 12.5 ل.ت (ما يعادل 3500 ليرة سورية)، وسعر المازوت المستورد 11.21ل.ت (تقريباً 3100 ل.س)، وسعر المازوت نوع محسن 8.85 ل.ت (2470 ل.س) ، وليتر المازوت نوع مكرر 7.07 ل.ت (حوالي 1900ل.س)".

وأضافت الشركة أن "سعر أسطوانة الغاز المنزلي ارتفع إلى 168 ليرة تركية (ما يعادل 47000 ليرة سورية) بدلاً من 151 ليرة تركية".

وكانت الشركة قبل يومين قد نشرت نشرة أسعار منخفضة للمحروقات وبررت الانخفاض "بارتفاع الليرة التركية مقابل صرف الدولار الأمريكي".

يذكر أن سكان شمال غرب سوريا يحصلون على المحروقات إما من استيرادها من تركيا، أو من مناطق سيطرة "قسد" .

علماً أن  أسعار المحرقات في مناطق سيطرة النظام وصلت إلى 750 ليرة سورية لليتر البنزين  المدعوم و 500 ليرة سورية لليتر المازوت المدعوم، و 10000 ليرة سورية لأسطوانة الغاز المنزلي.

سيريانيوز


TAG:

المقداد: الوجود التركي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية.. واقتراح بيدرسن مبادرة خطوة بخطوة مرفوض

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الاثنين ان الخطر التركي في الشمال الغربي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية فيما اشار إلى أن نيات بعض المجموعات الانفصالية في الشمال الشرقي "خبيثة".

النقد والتسليف يسمح للمصارف بمنح قروض لتمويل مشاريع صناعية دون التقيد بسقوف الإقراض المحددة

أصدر مجلس النقد والتسليف الاثنين قرارا سمح بموجبه للمصارف العاملة بمنح التسهيلات الائتمانية على شكل "قروض وتمويلات" لتمويل عدد من المشاريع الصناعية إضافة للمشاريع الخاصة بإنتاج الطاقة المتجددة ودون التقيد بسقوف الإقراض المحددة.

بثينة شعبان: لن ننسى ما قدمه سليماني من تضحيات.. وايران هي الدولة الأولى التي ساعدت سورية

قال المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، اليوم الاثنين، أن بلادها لن تنسى ما قدمه قائد ‏‏"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، الراحل قاسم سليماني، من تضحيات.‏

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة.