الأخبار المحلية

روسيا وتركيا تسيران ثامن دورية مشتركة في شمال سوريا

18.11.2019 | 13:31

بدأت القوات التركية والروسية، يوم الاثنين، بتسيير الدورية البرية المشتركة الثامنة في شمالي سوريا، بموجب الاتفاق الروسي – التركي المبرم الشهر الماضي. 

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، في بيان نشرته وكالة "سبوتنيك"، أن الدورية المشتركة الثامنة للشرطة العسكرية الروسية والقوات المسلحة التركية بدأت أعمالها في المناطق الحدودية الواقعة على بعد بضعة كيلومترات من كوباني (عين العرب).

ويأتي تسيير هذه الدوريات في إطار الاتفاق المبرم بين تركيا وروسيا في سوتشي، في 22  تشرين الأول الماضي.

وينص اتفاق سوتشي على انسحاب القوات الكردية بأسلحتها عن الحدود التركية إلى مسافة 30 كم ، وتسيير دوريات مشتركة روسية-تركية في المنطقة.

وجاء الاتفاق بعدما شنت تركيا حملتها في الشمال السوري لابعاد القوات الكردية عن حدودها، وانشاء "منطقة آمنة" بهدف توطين حوالي ملوني لاجئ  سوري فيها.

سيريانيوز


TAG:

الأسد: احتجاجات لبنان ايجابية إذا كانت متعلقة بالإصلاح وتهدف للتخلص من النظام الطائفي

تطرق الرئيس بشار الأسد، في مقابلة مع تلفزيون Rai news 24 الإيطالي، الى عدة ملفات منها التطورات الحاصلة في لبنان، والوضع السياسي والميداني في سوريا و اعادة الاعمار والدور الروسي فيما يخص الوضع السوري ..

عن ارتفاع الاسعار في سوريا ..؟

تناولت الصحف المحلية الرسمية منها والخاصة موضوع ارتفاع الاسعار في الاسواق السورية ، وكان الاتجاه العام مزيج من الاستهجان وتوجيه الانتقادات للجهات المعنية لعدم قدرتها على ضبط السوق وجعل الاسعار في حدود ما هو "مقرر رسميا".