الأخبار المحلية

روسيا وتركيا تسيران ثامن دورية مشتركة في شمال سوريا

18.11.2019 | 13:31

بدأت القوات التركية والروسية، يوم الاثنين، بتسيير الدورية البرية المشتركة الثامنة في شمالي سوريا، بموجب الاتفاق الروسي – التركي المبرم الشهر الماضي. 

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، في بيان نشرته وكالة "سبوتنيك"، أن الدورية المشتركة الثامنة للشرطة العسكرية الروسية والقوات المسلحة التركية بدأت أعمالها في المناطق الحدودية الواقعة على بعد بضعة كيلومترات من كوباني (عين العرب).

ويأتي تسيير هذه الدوريات في إطار الاتفاق المبرم بين تركيا وروسيا في سوتشي، في 22  تشرين الأول الماضي.

وينص اتفاق سوتشي على انسحاب القوات الكردية بأسلحتها عن الحدود التركية إلى مسافة 30 كم ، وتسيير دوريات مشتركة روسية-تركية في المنطقة.

وجاء الاتفاق بعدما شنت تركيا حملتها في الشمال السوري لابعاد القوات الكردية عن حدودها، وانشاء "منطقة آمنة" بهدف توطين حوالي ملوني لاجئ  سوري فيها.

سيريانيوز


TAG:

الامم المتحدة تدعو لإعادة عائلات "داعش" من مخيمات سوريا إلى بلدانهم

دعا الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش الى تسهيل اعادة عائلات تنظيم "داعش"، وخاصة النساء والاطفال، من مخيمات سوريا الى بلدانهم، محذرا من أن مخاطر فيروس "كورونا" تزيد من تدهور الأوضاع في هذه المخيمات.

.اكثر من 11 مليون اصابة بالـ"كورونا" حول العالم.. والهند الثالثة عالمياَ بعدد الإصابات

وصل عدد الاصابات بفيروس "كورونا" حول العالم الى اكثر من 11 مليون شخص، حيث سجلت الهند المرتبة الثالثة، لتحل مكان روسيا كالبلد الثالث عالميا لجهة الإصابات ، بحسب آخر إحصاءات نشرتها جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية.