الأخبار المحلية

ألمانيا تشترط على اللاجئين السوريين الراغبين بالحصول على الجنسية التقدم بجواز سفر جديد

29.11.2021 | 13:22

اشترطت وزارة الداخلية الألمانية على اللاجئين السوريين الراغبين بالحصول على الجنسية تقديم جواز سفر سوري حديث ممنوح من قبل السفارة السورية في برلين.

وقالت وسائلاعلام انه لا يقتصر ذلك الشرط على السوريين وحدهم وإنما على جميع لاجئي الدول المقيمين على الأراضي الألمانية الراغبين بالحصول على الجنسية.

وتتمسك وزارة الداخلية الألمانية بلوائح الجوازات حتى بالنسبة للاجئين السوريين الذين يتمتع أغلبهم بـ"الحماية الثانوية"، على الرغم من وجود انتقادات بأن ذلك يعرض حياة أولئك الذين يبحثون عن الحماية للخطر.

وسبق أن طالبت أحزاب ألمانية الحكومة في العام 2018 بعدم إجبار اللاجئين السوريين على الذهاب إلى سفارة البلد، التي قد يكون لدى سلطاتها رغبة في قتلهم. 

ودعا لاجئون سوريون في ألمانيا إلى تنظيم وقفات احتجاجية ضد اشتراط الحكومة تقديم جواز سفر ساري المفعول ضمن الأوراق المطلوبة للحصول على الجنسية الألمانية.

يشار الى انه يعيش في المانيا اكثر من 600 الف لاجئ سوري.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.