الأخبار المحلية

"قسد" توضح حقيقة سيطرتها بالكامل على سجن غويران بالحسكة

26.01.2022 | 19:40

أعلنت "قسد" أن الأنباء التي تم تداولها حول سيطرة عناصرها على سجن غويران بالحسكة "غير دقيقة"، حيث تواصل حملتها ضد خلايا "داعش"عقب الهجوم على هذا السجن وفرار العديد من السجناء من عناصر التنظيم.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وأوضحت "قسد" في بيان عبر صفحها الفيسبوك، أن بعض وسائل الإعلام نشرت اخباراَ حول سيطرة قواتنا على السجن كاملاَ بعد استسلام دفعات كبيرة من عناصر "داعش" ولكن هذه الانباء غير دقيقة حيث لاتزال هناك بعض الجيوب التي يتحصن فيها "الإرهابيون" في المهاجع الشمالية.

وكانت وسائل اعلام تحدثت عن سيطرة "قسد" بالكامل على سجن غويران بمدينة الحسكة، بعد استسلام عناصر "داعش".

وشهد حي غويران الذي يقع فيه سجن الصناعة في الأيام الأخيرة اشتباكات عنيفة بين "قسد" و"داعش، بعد أن هاجمت خلايا "داعش" السجن وسيطرت عليه، ما يعد أكبر عملية للتنظيم منذ عام 2019.

وتسبب الهجوم الذي شنته خلايا التنظيم بفرار مئات السجناء من السجن، فيما شنت "قسد" حملة ضد من هاجموا السجن وتحصنوا في الأسوار الشمالية وبعض المهاجع، والتي أسفرت عن مقتل العشرات من المهاجمين والقاء القبض على آخرين.

وحذرت منظمة "اليونيسيف" من أن نحو 850 طفلاَ محتجزاَ في سجن غويران بالحسكة يواجهون مخاطر، مع تصاعد عمليات العنف في المنطقة، داعية إلى إطلاق سراحهم والنأي بالأطفال عن العنف.

ويضم سجن غويران نحو 3 آلاف سجين ويعد أكبر سجن لعناصر "داعش" في العالم.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.