الأخبار المحلية

موسكو: مساحة المناطق الخاضعة للمعارضة بحلب تقلصت الى 2.5 كم مربع

الدفاع الروسية

14.12.2016 | 23:11

اعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الاربعاء، ان المناطق التي يسيطر عليها مقاتلي المعارضة السورية في شرق حلب تبلغ 2.5 كيلومتر مربع فقط.

ونقلت وكالات انباء  روسية عن وزارة الدفاع الروسية قولها إن "مساحة المناطق الواقعة تحت سيطرة المسلحين في حلب تقلصت إلى 2.5 كم مربع".

وجاء ذلك عقب يوم على اعلان وكالة (سبوتنيك)  نقلا عن  مصدر عسكري سوري لم تسمه، قوله بأن مدينة حلب أصبحت خالية تماما من مقاتلي المعارضة المسلحة.

وحقق الجيش النظامي مدعوماً من روسيا، خلال اقل من شهر , تقدماً كبيراً في حلب وبسط سيطرته على مساحات كبيرة من المدينة الشرقية، تاركاَ قوات المعارضة في جزء صغير من المنطقة.

وتم  التوصل مساء يوم الثلاثاء الى اتفاق بوساطة تركية بين فصائل معارضة سورية وروسيا، يقضي بوقف اطلاق النار وإخراج مقاتلي المعارضة من شرق حلب، الا انه لم ينفذ, وسط اتهامات متبادلة بين اطراف النزاع بالمسؤولية عن عرقلة الاتفاق.

ورفضت روسيا عدة مرات مطالبات دولية بوقف النار في حلب , كما عرقلت صدور قرار في مجلس الأمن بشان الهدنة في المدينة، مشترطة اقامة ممر امن واتاحة الفرصة للمسلحين للخروج من حلب.

يشار الى ان حلب باتت تتصدر المحادثات الدولية، حيث عقد مجلس الأمن يوم الثلاثاء جلسة طارئة لبحث موضوع المدينة، بطلب من فرنسا، بعد ان عجز في جلسة سابقة عن تبني مشروع قرار بوقف اطلاق النار هناك بسبب فيتو روسي صيني.

 

سيريا نيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.