أخبار العالم

النرويج تستدعي سفير قطر بعد احتجاز صحافيين نرويجيين في الدوحة

24.11.2021 | 21:01

استدعت وزارة الخارجية النرويجية السفير القطري لدى أوسلو اليوم الأربعاء، بعدما احتجزت السلطات القطرية مؤقتاً، مراسلين تلفزيونيين نروجيين كانا يوثقان الاستعدادات لكأس العالم في كرة القدم.

وقالت هيئة الإذاعة النرويجية إن آر كي وهي الجهة التي يعمل لديها الصحافيان: "إن الشرطة القطرية اعتقلتهما هذا الأسبوع واحتجزتهما لنحو 30 ساعة".

وذكرت الإذاعة أن "الصحافيان"هالفور إيكيلاند" و "لقمان غرباني"، كانا يعدّان تقريراً عن التحضيرات المثيرة للجدل لاستضافة كأس العالم في كرة القدم 2022".

وقال رئيس الوزراء النرويجي، "يوناس غار ستوره" في تغريدة على تويتر "اعتقال صحافيي إن آر كيه في قطر غير مقبول، الصحافة الحرة ضرورية لديمقراطية فاعلة".

وبحسب الإذاعة النرويجية، أُفرج عن إيكيلاند وغرباني الثلاثاء من دون توجيه أي تهم لهما، إلا أن معداتهما صُودرت وقد غادرا قطر بعد فترة وجيزة، ووصلا إلى أوسلو في وقت سابق الأربعاء.


TAG:

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.

إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بعد أكثر من 6 سنوات على إغلاقها

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية اعتباراً من اليوم الأربعاء.