المنوعات

سلاف فواخرجي تستعد لـ"روح" ..وتتغيب عن الموسم الرمضاني

09.03.2017 | 18:11

بعد غيابها لسنوات عن الدراما المصرية، تعود الفنانة سلاف فواخرجي إلى مصر للمشاكرة ببطولة مسلسل جديد بعنوان "روح".

وكشفت فواخرجي عبر حسابها الرسمي على (فيسبوك) أنها ستشارك بالعمل من تأليف  تأليف إسلام يوسف، إخراج خالد الحجر، وإنتاج شركة "آرت ميكرز"، وستأتي أحداثه في ستين حلقة، سيبدأ تصويرها خلال شهر نيسان المقبل.

وأوضحت فواخرجي أن العمل لن يعرض الموسم الرمضاني المقبل، وبذلك يتأكد غياب النجمة عن موسم العروض التلفزيونية الرمضانية هذا العام، بعد اعتذارها عن عدّة أعمال سوريّة ومصرية، وتأجيل المسلسل المصري "هجرة الصعايدة".

وتحدثت فواخرجي في لقاء لقناة "دي أم سي" المصرية، عن غيابها عن الدراما المصرية خلال السنوات الماضية، موضحة أن السبب وراء هذا الغياب هو حرصها الدائم على خياراتها، وتقديم عمل يليق بمكانتها عند الجمهور المصري الذي يبادلها الشوق والاحترام، والوفاء منذ أطلّت عليه لأوّل مرّة في فيلم "حليم" ".2006

وأشادت النجمة السورية بالمستوى الذي وصلت إليه الدراما المصرية خلال السنوات الأخيرة، والذي استعادت فيه منزلتها في قلوب الجمهور العربي، بجهودِ فكرٍ شاب، ودماءٍ جديدة، قدّمت أعمالاً ترفع لها القبعة.

بالمقابل نوهت فواخرجي إلى تراجع الدراما السورية في العامين الأخيرين، رغم ما بذله صنّاعها من جهودٍ محترمة للحفاظ على بقائها خلال سنوات الحرب، لكنّ هذا الصمود الذي شبهته بـ "المعجزة"، لا ينفي حقيقة تراجع المُنْتَج الدرامي السوري مؤخراً على مستوى النوع، وابتعاده عن الهوية السورية.

وأشارت فواخرجي إلى أن أكثر ما تحتاجه هذه الصناعة اليوم، "ضمير مهني يخشى عليها من الضياع، ومنتجي قطّاع خاص يولون الأهميّة الأكبر لتأكيد هويتها الوطنية، مع بقاء يد الدولة كمشرفٍ، ومتدخلٍ إيجابي يعيد بناءها، كما كل القطاعات التي تضررت بفعل الحرب."

يذكر أن سلاف فواخرجي حصلت مؤخرا على تكريم خاص في مهرجان سينما المرأة للأفلام القصيرة، بعدما دعيت لتكون من بين أعضاء لجنة تحكيم المهرجان بدورته الأولى.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.