أخبار الرياضة

النجم الارجنتيني ليونيل ميسي يفوز بالكرة الذهبية للمرة الخامسة في تاريخه

ميسي الكرة الذهبية

11.01.2016 | 19:44

توّج الأرجنتيني ليونيل ميسي موسمه الرائع مع برشلونة بحصد جائزة الكرة الذهبية متفوقاً على البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد والبرازيلي نيمار.

وكما كان متوقعاً ذهبت جائزة أفضل لاعب في العالم إلى ميسي بسبب الألقاب المهمة التي توج بها مع برشلونة الإسباني متقدماً على البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي فشل في حصد أيّ لقب جماعي مع ريال مدريد وكذلك على نيمار دا سيلفا.

وقال ميسي بعد الفوز بالجائزة الخامسة له: "هذه لحظة خاصة بالنسبة لي، أعود للفوز بالجائزة للمرة الخامسة بعد عامين من الانتظار، أريد أن أشكر كلّ من صوّت لي، وأتوجه بالشكر الأكبر لزملائي الذين ساندوني في الملعب وساهموا بفوزي بهذه الجائزة".

وقدّم برشلونة موسماً مثالياً توّج فيه بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، كما وصل ميسي مع بلاده إلى نهائي كوبا أميركا الذي خسرته الأرجنتين أمام تشيلي المستضيفة الصيف المنصرم.

وأسهم أداء نيمار الرائع 2015 في وجوده ضمن القائمة المختصرة.

وتصدر ميسي القائمة بنسبة أصوات بلغت 41.33 في المئة أمام رونالدو 27.76% ونيمار 7.86 بالمئة.

ونال لويس إنريكي (إسبانيا/برشلونة) مكافأة الألقاب الكبيرة بفوزه في جائزة أفضل مدرب في العالم لكرة القدم للرجال متفوقاً على جوسيب غوارديولا (إسبانيا/بايرن ميونيخ) الثاني، وخورخي سامباولي (الأرجنتين/منتخب تشيلي) الثالث.

وضمت تشكيلة الموسم (فيفا فيفبرو) التي أعلنها فيفا كلّ من:
حراسة المرمى: الألماني مانويل نوير (بايرن ميونيخ).
خط الدفاع: البرازيلي تياغو سيلفا (باريس سان جيرمان) – البرازيلي مارسيلو والإسباني سيرجيو راموس (ريال مدريد) – البرازيلي داني ألفيش (برشلونة). 
خط الوسط: الإسباني إنييستا (برشلونة) – الكرواتي لوكا مورديتش (ريال مدريد) – الفرنسي بول بوغبا (يوفنتوس).
خط الهجوم: نيمار وليونيل ميسي (برشلونة) – رونالدو (ريال مدريد).

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.