المنوعات

وفاة أسطورة موسيقى "الريف" الأميركي كيني روجرز

22.03.2020 | 01:21

توفي المغني والموسيقي كيني روجرز الذي يلقب بأسطورة موسيقى الريف الأمريكي يوم السبت عن عمر يناهز 81 عاما.

وجاء في بيان على الموقع الإلكتروني لروجرز أنه "فارق الحياة بسلام في منزله لأسباب طبيعية ومحاطا بأسرته".

وأضاف البيان أن "الأسرة تعتزم إقامة مراسم خاصة محدودة في الوقت الحالي في ضوء المخاوف المتعلقة بحالة الطوارئ الوطنية بسبب كوفيد-19".

ونشأ روجرز في بيئة فقيرة ضمن حي للمساكن الشعبية ، حيث بدأ مسيرته مع مجموعة من الفرق قبل أن ينطلق في مسيرته منفردا في عام ١٩٧٦.

واستمرت مسيرة روجرز المهنية لأكثر من ٦ عقود اشتهر خلالها بالعديد من الأغاني الشعبية (ذا جامبلر) و(ليدي) وأغنية (آيلاندز إن ذا ستريم) التي قدمها عام 1983 مع المغنية دولي بارتون.

وحاز روجرز خلال مسيرته على 3 جوائز غرامي، كما احتل قمة قوائم أغاني البوب والريف الأمريكي في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي.

واحتل مغني البوب المركز العاشر في قائمة أكثر الفنانين الرجال مبيعا للألبومات في التاريخ الأمريكي، كما تعاون خلال مسيرته المهنية مع أساطير أخرى في مجال موسيقى الريف الأمريكي مثل دوللي بارتون وويلي نيلسون.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.