الأخبار المحلية

بالصور .. الأمطار الغزيرة تؤدي إلى انهيارات تغلق طرقات في سوريا

09.01.2019 | 18:21

أدت الهطولات المطرية الغزيرة إلى انهيار جزء من سفح جبلي في ناحية وادي العيون في محافظة حماه وانهيار جزء من الطريق الرئيسي في منطقة حب نمرة بمحافظة حمص.

وأفادت وكالة "سانا" أن انهيار السفح الجبلي والصخور الناجمة عنه أدى إلى إغلاق طريق فرعي يصل بين وادي العيون ـ دريكيش ـ طرطوس.   

وقال رئيس مجلس بلدة وادي العيون عباس حسن أن "الهطولات المطرية الغزيرة، التي تشهدها المنطقة لليوم السادس على التوالي، تسببت في انهيار سفح جبلي يقع بين منزلين في حي بيت فاضل وسط البلدة، من دون وقوع ضحايا".

وأضاف حسن أنه "فور حدوث الانهيار توجهت الآليات إلى الموقع لإزالة الحجارة وفتح الطريق وإجراء الصيانات اللازمة للمرافق الخدمية الموجودة".

 وأشار إلى أنه "تمت إزالة الصخور الصغيرة وإبعادها عن جانبي الطريق من دون تحريك الكتل الصخرية الضخمة لتخفيف التبعات والآثار الناجمة عن انهيارات جديدة محتمله في السفح الجبلي الوعر الذي يرتفع عن الطريق نحو 50 متراً".

ووفق شهادات سكان بلدة وادي العيون فان كميات الهطل المطري غير مسبوقة منذ سنوات وأدت إلى تفجر عشرات الينابيع وعيون المياه التي طالها الجفاف خلال السنوات القليلة الماضية.

كما نُشرت على التواصل الاجتماعي صور انهيار جزء من الطريق الرئيسي الذي يصل بين بلدتي مرمريتا و حب نمرة في وادي النصارى بريف حمص.

   

ويشار إلى أن سلسلة المنخفضات المحملة بالهطولات المطرية والثلجية الغزيرة التس شهدتها البلاد منذ أكثر من شهر أدت إلى تشكل سيول جارفة و غمر المنازل و الأراضي الزراعية و خسائر مادية في عدة مناطق من البلاد.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.