علوم وتكنولوجيا

بتصميم مطابق لساعة "آبل"... "شاومي" تكشف عن ساعتها الذكية

06.11.2019 | 00:07

كشفت شركة "شاومي" الصينية عن أول ساعة ذكية لها باسم Mi Watch والتي تأتي بشكل مطابق تمامًا لتصميم ساعة "آبل" الذكية.

وقالت "شاومي" انها قامت بنسخ تصميم ساعة آبل وتقديمها بمزايا مختلفة وبنصف السعر تقريبًا.

وأطلقت الشركة الصينية على ساعتها اسم Mi Watch على أن تتحها في البلد الأم بداية من كانون الأول القادم دون أي إعلان عن إمكانية بيعها في الأسواق الأخرى.

وبحسب الشركة، تأتي الساعة الجديدة بحجم 44 مم للواجهة مع شاشة بقياس 1.78 بوصة من نوع AMOLED  وكثافة بكسلات تصل 326 بكسلًا.

ومن المنتظر أن تتوفر الساعة بنسختين، إحداهما مع هيكل وسير (حزام) ألومنيوم، والثانية مع هيكل وسير (حزام) من الستانليس ستيل.

وتتميز الساعة باحتوائها على ميكروفون لإجراء المكالمات مباشرة عن طريقها أو حتى تسجيل الملاحظات الصوتية، بجانب سماعة للاستماع للمكالمات أو الملفات الصوتية.

كما تحتوي على نظام شريحة إلكترونية eSIM لدعم المكالمات بتقنية 4G، بجانب خاصية بلوتوث وكذلك واي فاي. فضلًا عن تمتعها بمزايا تقنيات GPS وNFC وبذلك يمكن من خلالها تحديد المواقع وإجراء عمليات الدفع الإلكترونية.

وتقول "شاومي" أن ساعتها الجديدة Mi Watch تحوي بطارية 570 ملي أمبير/ ساعة تمكنها من العمل حتى 36 ساعة متواصل، كما تحوي معالج كوالكوم Snapdragon Wear 3100 4GB مع رام 1 جيجابايت وسعة تخزين 8 جيجابايت.

وستعمل الساعة مع واجهة تشغيل MIUI الأولى للساعات الذكية من شاومي والتي تأتي مبنية على نظام Wear OS من جوجل.

يشار الى ان الساعة من نسخة الألومنيوم ستأتي بسعر حوالي 185$ (نصف السعر المبدئي لساعة آبل) فيما ستتوفر نسخة الستانليس ستيل الخاصة بسعر 285$ تقريبًا.

سيريانيوز


TAG:

الأسد : مقتل البغدادي والعضو المؤسس لـ"الخوذ البيضاء" أعمال "مخابراتية غربية"

اعتبر الرئيس بشار الأسد أن مقتل زعيم تنظيم "داعش" السابق أبو بكر البغدادي، والعضو المؤسس لـ "الخوذ البيضاء"، جيمس لو ميسورييه، في اسطنبول قبل أيام يندرج في إطار" أعمال مخابراتية غربية"، تعمل لصالح المخابرات الأمريكية.

روسيا تنشئ قاعدة عسكرية ثالثة في سوريا

نشرت السلطات الروسية، يوم الخميس، عدداَ من المروحيات العسكرية لأول مرة في مطار مدينة القامشلي الواقع في شمال شرقي سوريا على الحدود مع تركيا، بهدف إنشاء قاعدة جوية.