أخبار الرياضة

مصر تهزم نيجيريا وتقترب من التأهل وتعادل الجزائر وتونس بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا

مصر

29.03.2016 | 22:55

انتهت مواجهة الجزائر مع إثيوبيا بالتعادل (3-3)، كما عادت تونس بتعادل لكن سلبي من أرض مستضيفتها توغو، فيما أسعد منتخب مصر أنصاره بالفوز على نيجيريا وضمانه بنسبة كبيرة التأهل إلى أمم أفريقيا 2017.

وضع منتخب مصر لكرة القدم قدماً في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 في الغابون بعدما انتزع فوزاً صعباً من ضيفه النيجيري 1-0 الثلاثاء على ملعب الجيش ببرج العرب في الإسكندرية وسط حضور جماهيري لافت، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة.

ويدين المنتخب المصري، الذي انتزع التعادل في نيجيريا 1-1 الأسبوع الماضي، بالفوز للاعبه الشاب رمضان صبحي الذي سجل هدف الفوز (65).

ورفع منتخب مصر رصيده إلى 7 نقاط من 3 مباريات مقابل 2 لنيجيريا من 3 مباريات ونقطة لتنزانيا من مباراتين. ويكفي مصر التعادل أو الخسارة بهدفين في الجولة الأخيرة أمام تنزانيا لبلوغ النهائيات.

وتجمد رصيد نيجيريا، حاملة اللقب ثلاث مرات في 1980 و1994 و2013، عند نقطتين لتخرج رسمياً من التصفيات، بينما تمتلك تنزانيا متذيلة المجموعة برصيد نقطة واحدة أملاً وإن كان ضئيلاً في بلوغ النهائيات شرط الفوز على مصر ونيجيريا وبعدد وافر من الأهداف.

وخيّم التعادل السلبي على مباراة المنتخب التوغولي مع ضيفه التونسي الثلاثاء أيضاً على استاد كيغي في لومي (المجموعة الأولى)، وانتهت مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين في تونس يوم السبت الماضي بفوز نسور قرطاج بهدف نظيف سجله يوسف المساكني.

واقتنص منتخب ليبيريا صدارة المجموعة بعد فوزه على ضيفه جيبوتي 5-0 في مونروفيا، ورفع منتخب ليبيريا رصيده إلى تسع نقاط في الصدارة بفارق نقطتين أمام تونس وتوغو وظلت جيبوتي بلا رصيد من النقاط في المركز الأخير.

وعاد منتخب الجزائر بتعادل صعب (3-3) من أرض إثيوبيا على أرضية ستاد أديس أبابا، وجاء تعادل اليوم بعد ثلاثة انتصارات متتالية للمنتخب الجزائري ليرفع الفريق رصيده في الصدارة إلى عشر نقاط مقابل خمس نقاط لإثيوبيا في المركز الثاني.

ورفعت الجزائر رصيدها الى 10 نقاط من اربع مباريات، بفارق 5 نقاط عن اثيوبيا و6 نقاط عن سيشل التي منحت ليسوتو أول فوز لها في التصفيات 2-1.
وكانت الجزائر اكتسحت إثيوبيا 7-1 الجمعة الماضي في البليدة.

ويتأهل إلى النهائيات المنتخبات صاحبة المركز الأول وأفضل منتخبين وصيفين في المجموعات الـ13 باستثناء المجموعتين السابعة التي انسحبت منها تشاد والتاسعة التي تضم الغابون المضيفة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.