ليفربول يحتفظ بالصدارة وفوز ثمين لمانشستر سيتي والارسنال بالدوري الانكليزي

حافظ ليفربول على صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم بفوزه على مضيفه كريستال بالاس بهدف نظيف الأحد في المرحلة السابعة، كما واصل مانشستر سيتي والارسنال تشديد الضغط على المتصدر بتحقيق فوز ثمين أمام فولهام وساوتمبتون على التوالي.

حافظ ليفربول على صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم بفوزه على مضيفه كريستال بالاس بهدف نظيف الأحد في المرحلة السابعة، كما واصل مانشستر سيتي والارسنال تشديد الضغط على المتصدر بتحقيق فوز ثمين أمام فولهام وساوتمبتون على التوالي.

سجّل البرتغالي ديوغو جوتا الهدف الوحيد في الدقيقة التاسعة.

ورفع ليفربول رصيده إلى 18 نقطة بفارق أربع نقاط عن سيتي وأرسنال قبل مواجهتهما مع فولهام وساوثمبتون تواليا.

وحقق المدرب الهولندي أرنه سلوت الفوز التاسع في عشر مباريات، وهو الذي كان قد أصبح أول مدرب لليفربول يفوز بثماني من مبارياته التسع الأولى، عقب تغلبه على بولونيا الإيطالي بهدفين نظيفين في دوري أبطال أوروبا.

وبات سلوت رابع مدرب في تاريخ الدوري الإنكليزي يفوز بمبارياته الأربع الأولى خارج أرضه، بعد البرازيلي لويز فيليبي سكولاري (أول 8)، جون غريغوري (5) وبوبي غولد (4).

وهذا الفوز الـ12 لليفربول على كريستال بالاس في مواجهاتهما الـ15 الأخيرة ضمن الدوري، في حين ذاق بالاس الخسارة الثانية تواليا في الدوري وبقيَ في المركز الثامن عشر مؤقتا بثلاث نقاط فقط.

في مباراته الـ100 التي يبدأها أساسيا مع الـ"ريدز"، افتتح جوتا التسجيل بعدما وصلته عرضية أرضية من الهولندي كودي خاكبو (9).

استعاد مانشستر سيتي، نغمة الانتصارات التي غابت عنه في آخر جولتين، بالتفوق على ضيفه فولهام (3-2) اليوم السبت، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الاتحاد، ضمن مباريات الجولة السابعة من البريميرليج.

سجل ثلاثية المان سيتي، ماتيو كوفاسيتش “هدفين” وجيرمي دوكو في الدقائق 32 و47 و82.

بينما أحرز ثنائية فولهام، أندرياس بيريرا ورودريجو مونيز في الدقيقتين 26 و89.

وبتلك النتيجة، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد فولهام عند 11 نقطة في المركز السادس.

قلب آرسنال، تأخره بهدف، إلى فوز مثير (3-1) على حساب ضيفه ساوثهامبتون، اليوم السبت، على ملعب الإمارات، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

كاميرون آرتشر تقدم للقديسين في الدقيقة 55، لكن آرسنال رد بثلاثية عن طريق كاي هافيرتز، جابرييل مارتينيلي وبوكايو ساكا (58 و68 و88).

وبهذه النتيجة، حافظ آرسنال على المركز الثالث بوصوله للنقطة 17، فيما ظل ساوثهامبتون في المركز قبل الأخير بنقطة وحيدة.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close