أخبار الرياضة

خيتاقي يسقط برشلونة .. وريال مدريد يفشل قي نحقيق قوزه الرابع ويخسر على ملعبه أمام فادش

خيتاقي

18.10.2020 | 15:12

سقط برشلونة أمام مضيفه خيتافي 0-1،فيما فجر قادش العائد حديثا الى دوري الأضواء مفاجأة من العيار الثقيل عندما ألحق الخسارة الأولى هذا الموسم بريال مدريد حامل اللقب عندما تغلب عليه 1-صفر، في عقر داره ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" في مدريد في المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعلى ملعب "كولسيوم ألفونسو بيريس"، فك خيتافي عقدته المستعصية أمام برشلونة سواء على أرضه او خارجها في السنوات التسع الأخيرة عندما تغلب عليه بهدف وحيد سجله خايمي ماتا في الدقيقة 56 من ركلة جزاء.

ويعود الفوز الأخير لخيتافي على النادي الكاتالوني إلى 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2011 (1-صفر).

وهي الخسارة الأولى لبرشلونة بقيادة مدربه الجديد ومدافعه الدولي الهولندي السابق رونالد كومان، كما هي المباراة الثانية على التوالي التي يفشل فيها الفريق الكاتالوني في تحقيق الفوز بعد سقوطه في فخ التعادل أمام اشبيلية صفر-صفر.

وخيب المهاجم الدولي الفرنسي انطوان غريزمان الآمال رغم لعبه أساسياً وأهدر فرصة ذهبية من انفراد عندما تلقى كرة من ميسي أرسلها فوق العارضة.

وحصل خيتافي على ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني إثر عرقلة المدافع التوغولي دجينيه داكونام داخل المنطقة من لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونغ فانبرى لها ماتا على يمين الحارس نيتو (57).

وملعب ألفريدو دي ستيفانو، يدين قادش بفوزه التاريخي الاول على النادي الملكي في تاريخ مواجهاتهما في مختلف المسابقات، إلى مهاجمه الهندوراسي انطونيو لوسانو في الدقيقة 16.

وهو الفوز الثالث لقادش هذا الموسم مقابل تعادل وخسارة، فلحق بريال مدريد إلى الصدارة بفارق الاهداف خلفه وبفارق الاهداف أمام غرناطة الذي استعاد نغمة الانتصارات بفوزه على اشبيلية 1-صفر اليوم أيضا.

وجاءت خسارة النادي الملكي في وقت غير مناسب خصوصا وانه مقبل على بدء مشواره في مسابقة دوري ابطال اوروبا التي يحمل الرقم القياسي في عدد الالقاب بها (13) حيث سيستقبل شاختار دانييتسك الاوكراني الاربعاء المقبل ثم الكلاسيكو امام غريمه التقليدي ووصيفه برشلونة السبت المقبل.

وكان النادي الملكي يمني النفس بتحقيق فوزه الرابع على التوالي والحفاظ على الصدارة للاستعداد بافضل طريقة ممكنة للاستحقاقين المقبلين، بيد أن قادش فاجأه بهدف مبكر حافظ عليه حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع .

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.