الأخبار المحلية

الطيران الأردني يستهدف مزرعة قرب الحدود السورية الأردنية

31.08.2023 | 15:40

قالت مصادر محلية، أن طيرانا حربيا استهدف مزرعة قرب الحدود السورية_الأردنية فجر اليوم الخميس، ما أدى لوقوع خسائر مادية.

وقال موقع "السويداء 24" المحلي، إن طيران حربي نفذ غارتين جويتين على مزرعة في بلدة "الغارية" بمحافظة السويداء فجر اليوم الخميس، بعد تحليق لطيران حربي في أجواء المنطقة.

ورجحت المصادر، أن يكون الطيران الأردني مسؤولاً عن تنفيذ الغارة، كونه كان في الأجواء الأردنية قبل تنفيذ الضربة، دون صدور أي تعليق رسمي من دمشق أو عمان.

وأوضحت المصادر، أن المزرعة المستهدفة تضم هنكارات إصلاح بداخلها ثلاث حصادات، وجرار زراعي، ما أسفر عن دمارها ونفوق رؤوس ماشية، بينما نجا العمال الذين كانوا في بناء مجاور.

بدوره، أكد صاحب المزرعة "منصور الصفدي"، أن المزرعة لا تحوي إلا أعمالاً زراعية، مشدداً على أن الكل يشهد على نظافة المكان من أي شبهة أو أعمال غير مشروعة تستدعي الهجوم، متوقعاً أن يكون الاستهداف مبنياً على "معلومات مضللة".

ويأتي الهجوم بعد تزايد عمليات تهريب المخدرات بطرق غير شرعية عبر الحدود الجنوبية مع الأردن، وسط استنفار للسلطات الأردنية حول تهريب المخدرات.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.