اتفاق سوري عراقي على تبادل الخبرات في مجال البيئة وتوقيع اتفاقية في مجال الزراعة

اجرت سوريا والعراق مباحثات حول كيفية تسهيل حركة تبادل البضائع والسلع، وتم الاتفاق على تبادل الخبرات في مجال حماية البيئة، كما تم التوقيع على اتفاقية في المجال الزراعي.

اجرت سوريا والعراق مباحثات حول كيفية تسهيل حركة تبادل البضائع والسلع، وتم الاتفاق على تبادل الخبرات في مجال حماية البيئة، كما تم التوقيع على اتفاقية تعاون في المجال الزراعي.

وذكرت رئاسة الوزراء عبر صفحتها الفيسبوك، ان رئيس الحكومة حسين عرنوس ناقش مع وزير الزراعة العراقي محمد كريم الخفاجي،  التعاون في مجالات الإنتاج الزراعي والحيواني وإنشاء شركات مشتركة متخصصة بالتصنيع الزراعي والنقل البري.

كما بحث الطرفان التعاون فيما يتعلق بموضوع الأمن المائي للبلدين ، وإيجاد السبل الكفيلة لتبادل البضائع والسلع وتسهيل حركة نقلها لتأمين احتياجات السوقين السورية والعراقية من مختلف المواد.

وفي سياق متصل، بحث وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف مع الوزير العراقي، التعاون في مجال البيئة وإيجاد آليات لمكافحة التصحر وانحباس الأمطار الناتج عن التغيرات المناخية.

وأكد مخلوف في تصريح للصحفيين بعد اللقاء أنه تم الاتفاق على تبادل الخبرات في مجال حماية البيئة والحد من التلوث والتصحر .

وجاء ذلك بعدما وقعت سوريا والعراق، يوم الجمعة، اتفاقية للتعاون العلمي والفني في المجال الزراعي بهدف تعزيز التعاون في مجالات البحوث الزراعية والإنتاج النباتي والحيواني والصحة الحيوانية والسياسات الزراعية والإحصاء وتبادل السلع والإرشاد وتنمية المرأة الريفية في كلا البلدين

وقع المذكرة عن الجانب السوري وزير الزراعة محمد حسان قطنا وعن الجانب العراقي وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close