الصحة العالمية: جرعات من لقاح "كورونا" ستصل لمناطق الحكومة والاكراد والمعارضة

اعلنت منظمة "الصحة العالمية" عن ارسال جرعات من اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا" الى المناطق الخاضعة تحت سيطرة الحكومة والمعارضة والاكراد في سوريا.

اعلنت منظمة "الصحة العالمية" عن ارسال جرعات من اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا" الى المناطق الخاضعة تحت سيطرة الحكومة والمعارضة والاكراد في سوريا.

وقالت ممثلة منظمة "الصحة العالمية" في سوريا أكجيمال ماجتيموفا في تصريح لوكالة "رويترز"، ان الحكومة السورية ستتسلم خلال اسابيع اول شحنة من لقاحات "أسترازينيكا عبر برنامج "كوفاكس" العالمي، والتي ستشمل مليون جرعة.

ومن المقرر ان تبدأ حملة التطعيم ضد الفيروس في نهاية نيسان او اوائل ايار المقبل، وتستهدف تلقيح 20 بالمئة من السكان حتى نهاية العام وهو ما يشكل تقريبا 5 ملايين نسمة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة والشمال الشرقي والشمال الغربي.

وكانت وزارة الصحة اعلنت الشهر الجاري انه تم اعتماد لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لفيروس "كورونا"، حيث تم البدء بحملة التطعيم والتي استهدفت في المرحلة الاولى الكوادر الصحية  التي تقف في الخطوط الأمامية لمعالجة مرضى الفيروس.

واشارت ماجتيموفا الى ان 336 ألف جرعة سيتم إرسالها لشمال غرب سوريا وهي منطقة غير خاضعة لسيطرة الحكومة عبر شركاء على الحدود عبر معبر غازي عنتاب التركي.

 كما سيتم إيصال 90 ألف جرعة أخرى من اللقاحات إلى شمال شرق سوريا الخاضع لسيطرة الأكراد على أن تصل فرق متنقلة إلى مخيمات تؤوي عشرات الآلاف من النازحين.

 يشار الى ان عدد ضحايا الوباء في سوريا وصل الى  1110 حالة وفاة و 16656 اصابة في مناطق الحكومة، و 21247 اصابة و 637 حالة وفاة في مناطق المعارضة، و 8900  اصابة و 346 حالة وفاة في مناطق الاكراد.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close