الأخبار المحلية

وزير الإدارة المحلية يبحث مع رئيس الصليب الأحمر سبل التعاون المشترك

08.08.2023 | 19:57

بحث وزير الإدارة المحلية والبيئة "حسين مخلوف" مع  الرئيس الجديد لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية "ستيفان بيير ساكاليان"، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البعثة والحكومة السورية.

وأكد "مخلوف" خلال الاجتماع، على أهمية استمرار التعاون مع البعثة لإيصال المساعدات إلى مستحقيها وخاصة مع ازدياد الاحتياج بسبب الحرب التي عانت منها سورية، وما نتج عنها من سرقة الثورات والتخريب والتدمير الممنهج الذي طال البنى التحتية بالإضافة إلى العقوبات أحادية الجانب على سورية التي تحرم الشعب السوري من تأمين متطلباته في العديد من القطاعات، وجاء الزلزال ليزيد هذه الاحتياجات الأمر الذي يتطلب زيادة المساعدات المقدمة لسورية من قبل المنظمات الدولية، وفقاً لوكالة "سانا" الرسمية.

وشدد "مخلوف"، على ضرورة استمرار الاستجابة الإنسانية ومشاريع التعافي المبكر التي تقوم بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، لتلبية الاحتياجات بعيداً عن تسييس الملف الإنساني.

بدوره، أشار "ساكاليان"، إلى أهمية العمل القائم بين الوزارة واللجنة، والاستمرار بالتنسيق لتلبية الاحتياجات الإنسانية للشعب السوري، وتنفيذ المزيد من مشاريع التعافي المبكر وسبل العيش والوصول للفئات الأشد احتياجاً في ضوء الإمكانات المتاحة ووفقاً لأولويات الحكومة السورية.
 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.