الأخبار المحلية

وزير النفط: دخول بئرين غازيين الى الخدمة بعد اصلاحهما بطاقة مليون م3 يوميا

15.12.2019 | 18:36

قال وزير النفط والثروة المعنية علي غانم يوم الاحد ان "الفنيين والعمال في الوزارة نجحوا بإصلاح بئرين غازيين جديدين في المنطقة الوسطى وادخالهم بالخدمة من جديد بطاقة انتاجية تصل الى مليون م3 يوميا".

واضاف غانم في تصريحات للصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء على الفيسبوك ان "إدخال هذين البئرين في الإنتاج سيزيد كميات الغاز الموردة إلى محطات توليد الطاقة الكهربائية"، متوقعاً انعكاس ذلك إيجابياً على الواقع الكهربائي خلال الفترة القادمة.

ونوه غانم بـ "جهود الفنيين والعاملين في وزارة النفط الذين يحققون الإنجاز تلو الآخر بإصلاح البنى التحتية النفطية التي خربتها يد الإرهاب ولوضعها بالخدمة مجدداً إضافة إلى الإنجاز الذي حققته شركة الإنشاءات العسكرية لتنفيذ خط الربط بطول /16/ كم مع كافة المستلزمات اللازمة لوصل هذين البئرين مع الشبكة وكان ذلك كله خلال فترة لم تتعدى الـ 15 يوماً فقط".

وكان وزير النفط قال الاسبوع الماضي الى ان ادخال هذين البئرين (شريفة 2 وشريفة 104) في الانتاج سيزيد الكميات الموردة الى وزارة الكهرباء التي تبلغ حاليا 12.2 مليون متر مكعب يوميا بمعدل مليون متر مكعب الامر الذي سيؤدي الى تحسن ملحوظ بالواقع الكهربائي خلال الفترة المقبلة.

سيريانيوز


TAG: