المنوعات

امرأة تفقد يديها وساقيها بعدما لعق كلبها جرحها المفتوح

05.08.2019 | 00:07

قام أطباء في ولاية أوهايو ببتر الأطراف الأربعة لامرأة أمريكية بعد اصابتها بعدوى نادرة من بكتريا تعرف بـ"سخامية عضة الكلب"، عندما لعق كلبها من نوع  "German Shepherd  "جرحها المفتوح بحسب ماذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

وكانت ماري ترينر اعتذرت عن الحضور إلى عملها بسبب آلام في ظهرها وشعورها بالغثيان عقب قضاءها إجازة في جمهورية الدومينيكان.  

وتم نقل المرأة الى المشفى بعد ارتفاع درجة حرارتها ومن ثم انخفاضها ، لتمكث بعدها في المشفى لمدة 9 أيام ، وتطلب الأمر من الأطباء 7 أيام لاكتشاف أنها تعرضت إلى عدوى حادة جراء لعق كلبها جرحها المفتوح.

وبحسب الأطباء فقد انتشرت العدوى إلى طرف أنفها، وأذنيها، وساقيها، ووجهها ، وخضعت ترينر لـ8 عمليات جراحية حتى الآن وتعمل مع الأطباء لتركيب أطراف اصطناعية.

و كشفت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها "إن معظم الأشخاص الذين يحتكون بالكلاب والقطط  لا يتعرضون لخطر الإصابة بالمرض، ومن النادر أن يصيب هذا المرض البشر".

وأوضح المركز أن الأشخاص الأكثر عرضة للاصابة بهذا المرض هم الأشخاص الذين يعانون من ضعف في أجهزة المناعة، مثل مرضى السرطان والأشخاص الذين تم استئصال الطحال لديهم ، وأشار إن الأشخاص الذين يصابون بالمرض قد تظهر عليهم أعراض في غضون 3 إلى 5 أيام.

 وبحسب المركز أيضا تم اكتشاف وجود  السخامية فيما يصل إلى 74 ٪ من الكلاب. ويمكن إجراء الاختبارات على الحيوانات من أجل ذلك.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.