المنوعات

امرأة تفقد يديها وساقيها بعدما لعق كلبها جرحها المفتوح

05.08.2019 | 00:07

قام أطباء في ولاية أوهايو ببتر الأطراف الأربعة لامرأة أمريكية بعد اصابتها بعدوى نادرة من بكتريا تعرف بـ"سخامية عضة الكلب"، عندما لعق كلبها من نوع  "German Shepherd  "جرحها المفتوح بحسب ماذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

وكانت ماري ترينر اعتذرت عن الحضور إلى عملها بسبب آلام في ظهرها وشعورها بالغثيان عقب قضاءها إجازة في جمهورية الدومينيكان.  

وتم نقل المرأة الى المشفى بعد ارتفاع درجة حرارتها ومن ثم انخفاضها ، لتمكث بعدها في المشفى لمدة 9 أيام ، وتطلب الأمر من الأطباء 7 أيام لاكتشاف أنها تعرضت إلى عدوى حادة جراء لعق كلبها جرحها المفتوح.

وبحسب الأطباء فقد انتشرت العدوى إلى طرف أنفها، وأذنيها، وساقيها، ووجهها ، وخضعت ترينر لـ8 عمليات جراحية حتى الآن وتعمل مع الأطباء لتركيب أطراف اصطناعية.

و كشفت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها "إن معظم الأشخاص الذين يحتكون بالكلاب والقطط  لا يتعرضون لخطر الإصابة بالمرض، ومن النادر أن يصيب هذا المرض البشر".

وأوضح المركز أن الأشخاص الأكثر عرضة للاصابة بهذا المرض هم الأشخاص الذين يعانون من ضعف في أجهزة المناعة، مثل مرضى السرطان والأشخاص الذين تم استئصال الطحال لديهم ، وأشار إن الأشخاص الذين يصابون بالمرض قد تظهر عليهم أعراض في غضون 3 إلى 5 أيام.

 وبحسب المركز أيضا تم اكتشاف وجود  السخامية فيما يصل إلى 74 ٪ من الكلاب. ويمكن إجراء الاختبارات على الحيوانات من أجل ذلك.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تصعيد في ادلب.. قصف ومواجهات عنيفة.. والمعارضة المسلحة تدفع بتعزيزات جديدة

تواصلت، يوم الاحد، عمليات القصف على مناطق بريف ادلب، مع تصاعد المواجهات بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي على محاور ، فيما دفع "الجيش الوطني" بتعزيزات عسكرية الى المحافظة لصد هجوم النظامي على المنطقة .

كيف ردت نسرين طافش على أيمن رضا ؟

نشرت الفنانة نسرين طافش منشور على حسابها على "انستغرام" اعتبره الكثيرون بأنه رد غير مباشر على اتهامات الفنان أيمن رضا لها بأنها "تشتري التكريمات".