قناة اليوتيوب

النظام يخطط لاكبر عملية اختطاف في العالم.. 70 مليون ليرة قيمة البدل الداخلي!؟

18.02.2022 | 22:33

تقدم عضو في مجلس الشعب في سوريا باقتراح خلال جلسة عقدت مؤخرا بفتح باب دفع البدل الداخلي للشباب السوري للحد من سفر المطلوبين للخدمة العسكرية الالزامية والاحتياطية خارج القطر.

يجب ان نعرف بانه لا يمكن لعضو مجلس الشعب ان يتقدم بمثل هذا الاقتراح الذي يخص الجيش بدون توجيه في سوريا، وهو مشروع لجباية مزيد من الاموال باقصر الطرق الممكنة.

 

تخيلوا ان عضو مجلس الشعب المذكور (عبد الرحمن الخطيب) اقترح ان يكون البدل الداخلي 20 الف دولار ما يعادل اكثر من 70 مليون ليرة سورية!

لنعرف فداحة هذا الجرم اشير الى انه مثلا البدل الداخلي في تركيا يعادل 50 الف ليرة تركية اي تقريبا 4000 دولار.

والحد الادنى للرواتب والاجور في تركيا 4200 ليرة تركية، اي ان البدل الداخلي يعادل راتب عام واحد لشخص عامل بالحد الادنى للرواتب والاجور.

ماذا يعادل البدل الداخلي باقتراح عضو مجلس الشعب ممثل الشعب في سوريا:

20 الف دولار اي 70 مليون ليرة سورية بالسعر المقيد للدولار وهي فعليا تساوي اكثر من هذا بكثير، في بلد الحد الادنى للاجور فيه هو 90 الف ليرة سورية، يعني انه يساوي بدل اجر لـ 56 عام عمل لعامل يعمل بالحد الادنى للرواتب والاجور، اي ان هذا الذي يدفع البدل اذا عمل طوال عمره وعمر اولاده لن يحصل هذا المبلغ.

تبرير هذا الاقتراح الوقح، هو ان السوريين يسفرون ابنائهم الى الخارج وما لهذا السفر من تكاليف لمدة عام، ويدفعون بعدها 8000 دولار بدل خارجي، فاذاً ليدفعوا تكاليف السفر الى النظام السوري بدلا من دفعه لجهات خارجية مضاف اليه 8000 دولار يصبح المبلغ بحدود 20 الف دولار.

وتمادى عضو مجلس الشعب بالوقاحة عندما قال الموضوع لا يستهدف الاغنياء فقط، حتى الفقراء يبيعون ما فوقهم وتحتهم ليسفروا اولادهم، فليبيعوا ما فوقهم وتحتهم والنظام السوري اولى.. اي والله هذا كان التبرير.

واورد في سياق الترويج للمشروع بان الذين يسافرون مصيرهم مجهول ويعملون بابخس الاثمان! على اساس ان المصير في سوريا زاهر والاعمال والاجور لا يضاهيها اجر في العالم..

ربما هذا المشروع يفسر العراقيل التي وضعت في موضوع منح جوازات السفر، على الاغلب ستتحول سوريا الى سجن كبير ويتم ابتزاز الاهالي فيها اما ان يرسلوا اولادهم للموت او يدفعون ما فوقهم وتحتهم لكي ينقذوا ارواحهم..

من الامور اللافتة في مرافعة عضو مجلس الشعب ما اشار اليه عن راتب العسكري السوري حوالي 18000 ليرة سورية اي ما يساوي 5 دولار شهريا..

 

قناة نضال معلوف

https://www.youtube.com/c/nedalmalouf

 

 

 


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

ريما الرحباني تكشف عن أحدث ظهور لفيروز

كشفت المخرجة ريما الرحباني، ابنة الفنانة اللبنانية، فيروز عن أحدث ظهور لوالدتها بعدما نشرت اليوم السبت صورة لوالدتها عبر حسابها على "فيسبوك"، والتي التقطتها لها بواسطة هاتفها الذكي بتاريخ 22 أيار الجاري .

ياسر العظمة يكشف عن أحدث أعماله

كشف النجم السوري ياسر العظمة عن قرب انتهاء العمل من مسلسله الجديد مشيراً إلى أنه يلتقي حالياً بالعديد من المنتجين المتحمسين لإنجاز العمل الدرامي.