أخبار العالم

ايران: ظريف تلقى دعوة من ترامب للقائه الشهر المقبل

04.08.2019 | 22:47

قال المتحدث باسم الحكومة الايرانية علي ربيعي الاحد ان البيت الابيض دعا وزير الخارجية محمد جواد ظريف للقاء الرئيس الامريكي دونالد ترامب الشهر المقبل، منتقدا الادارة الامريكية لفرضها عقوبات على ظريف.

وقال ربيعي في تصريحات صحفية "هل من الممكن أن تدعي أي حكومة باستمرار أنها منفتحة للتفاوض ثم تفرض عقوبات على وزير خارجية الدولة ذاتها التي تدعوها إلى المحادثات؟، يدعون ظريف لإجراء محادثات في اجتماع مع عضو مجلس الشيوخ ثم يفرضون عليه عقوبات!".

وكانت صحيفة نيويوركر الأميركية قالت ان دعوة مفاجئة من الرئيس الأميركي دونالد ترامب وجهت لظريف لزيارة الولايات المتحدة ولقائه سلمها السيناتور الجمهوري راند بول، الذي أوكلت إليه مهمة إنشاء قناة اتصال دبلوماسية مباشرة على أعلى المستويات بين واشنطن وطهران.

وكانت الولايات المتحدة فرضت عقوبات على ظريف، الاسبوع الماضي، في إطار العقوبات الاقتصادية التي تفرضها على رموز النظام الإيراني، منذ الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني الموقع في 2015.

وشهدت العلاقات الايرانية الامريكية توترا كبيرا مؤخرا خاصة بعد اسقاط الحرس الثور الايراني طائرة بدون طيار امريكية وتحميل واشنطن طهران مسؤولية الهجمات على 6 ناقلات نفطية في مضيق هرمز.

وكانت الولايات المتحدة انسحبت العام الماضي من الاتفاق النووي الايراني وفرضت عقوبات شديدة على طهران قال عنها مسؤولون ايرانيون انها أسوأ عقوبات تتعرض لها البلاد منذ 40 عاما.

سيريانيوز  


TAG:

تصعيد في ادلب.. قصف ومواجهات عنيفة.. والمعارضة المسلحة تدفع بتعزيزات جديدة

تواصلت، يوم الاحد، عمليات القصف على مناطق بريف ادلب، مع تصاعد المواجهات بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي على محاور ، فيما دفع "الجيش الوطني" بتعزيزات عسكرية الى المحافظة لصد هجوم النظامي على المنطقة .

كيف ردت نسرين طافش على أيمن رضا ؟

نشرت الفنانة نسرين طافش منشور على حسابها على "انستغرام" اعتبره الكثيرون بأنه رد غير مباشر على اتهامات الفنان أيمن رضا لها بأنها "تشتري التكريمات".