أخبار العالم

إعصار "ايداي" المدمر بإفريقيا... حصيلة القتلى أكثر من 800 شخصاً

06.04.2019 | 19:27

ارتفعت حصيلة عدد قتلى الإعصار المدمر الذي اجتاح دولاً في افريقيا، الى اكثر من 800 قتيلاً، فضلاً عن تشريد وتضرر أكثر من مليون شخص، منذ بدء هذه الكارثة الشهر الماضي.

وذكرت وكالة "رويترز" ان عدد قتلى اعصار "إيداي" وصل الى ما لا يقل عن 843 شخصاً في دول افريقية، حيث بلغ في موزمبيق عدد القتلى 598 شخصا.

وأسفر الاعصار في موزمبيق عن تضرر 1.85 مليون، كما ارتفع عدد حالات الإصابة بالكوليرا إلى 1428 ، وتسبب المرض في وفاة 5 أشخاص، وفقاً لارقام الحكومة ومسؤولي الأمم المتحدة

 وفي زيمبابوي، أدى الاعصار الى تدمير منازل ، متسبباً بتضرر  250 ألف شخص .

وتسبب الإعصار في أمطار غزيرة وفيضانات قبل أن يصل إلى مالاوي، حيث اسفرت الرياح الشديدة عن تشريد 19328 أسرة في مالاوي، فيما تجاوز عدد المتضررين 868 ألفا.

يشار الى ان الاعصار الذي اجتاح موزمبيق وزيمبابوي، الشهر الماضي، يعتبر أقوى اعصار يضرب البلدين منذ 10 اعوام.

سيريانيوز

 

 


TAG:

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.

خلال زيارته الهبيط.. الأسد: اردوغان "لص".. ومعركة ادلب أساسية لحسم الإرهاب في سوريا

شن الرئيس بشار الاسد، يوم الثلاثاء، هجوماَ حاداَ على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حيث نعته بـ"اللص"، على خلفية حملته العسكرية التي شنها في الشمال السوري، مؤكداَ على أولوية معركة ادلب للقضاء على "الارهاب" في كل المناطق.