الأخبار المحلية

خطة وزارة الصحة لمواجهة كورونا.. التوسع في مراكز الحجر الصحي وإنشاء مخابر رديفة للمخابر المرجعية

22.03.2020 | 19:13

اعتمد مجلس الوزراء الاحد خطة وزارة الصحة بالتنسيق مع الوزارات الأخرى لمدة 6 أشهر المقبلة للتصدي لفيروس كورونا منها انشاء مخابر رديفة للمخابر المرجعية في دمشق واللاذقية وحلب.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء على صفختها على الفيسبوك ان خطة وزارة الصحة  تتضمن التوسع في مراكز الحجر الصحي ومتابعة تشكيل 19فريق طوارئ للترصد الوبائي في كافة المحافظات حيث بلغ عدد عناصر الفرق 95 عنصراً, مهمتهم التقصي الوبائي الموسع من خلال زيارات مبرمجة للمشافي العامة والخاصة والتي بلغ عددها 125 مشفى, إضافة إلى التوسع بإنشاء مخبر رديف للمخبر المرجعي بدمشق وإنشاء مخابر رديفة للمخبر المرجعي في اللاذقية وحلب وتجهيزهم بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

ويتم في المخابر المرجعية اجراء التحاليل للمشتبه باصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وكلف مجلس الوزراء وزراتي المالية والاقتصاد والتجارة الخارجية وضع الآلية التنفيذية لتأمين الاعتمادات اللازمة لاستيراد منافس أوكسجين للمشافي وتأمين ألبسة وقائية للكادر الطبي والتواصل مع الجهات المعنية في الدول الصديقة ومنظمة الصحة العالمية بخصوص ذلك.

وأعلنت وزارة الصحة السورية عدة مرات عدم تسجيل أي حالات اصابة حتى الان نتيجة فيروس "كورونا"، داعية الى توخي الحذر وأخذ الاحتياطات اللازمة وعدم الاستهانة بهذا الوباء.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.