أخبار العالم

بريطانيا تفرض عقوبات على 20 سعودياَ متورطًا في قتل خاشقجي

06.07.2020 | 22:52

اعلنت بريطانيا عن فرض عقوبات على عدة سعوديين ضالعين في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في مقر القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية.

وذكرت وكالات انباء ان وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب قال في كلمة امام البرلمان، ان العقوبات تسمح باستهداف "مرتكبي الانتهاكات"، بدون معاقبة شعب بلد ما على نطاق أوسع.

وقررت بريطانيا معاقبة 20 سعودياَ متورطين في قتل الصحفي جمال خاشقجي عام 2018.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تفرض فيها بريطانيا عقوبات بشكل مستقل خارج إطار الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

 وكان القضاء التركي بدأ الجمعة محاكمة غيابية لـ20 سعودياً، بينهم مقربان من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، تتهمهم السلطات التركية بقتل خاشقجي.

وقتل خاشقجي، الذي كتب مقالات نقدية في صحيفة واشنطن بوست بحق العائلة المالكة، في القنصلية السعودية في إسطنبول عام 2018.

سيريانيوز


TAG:

جيفري: لا نمتلك الموارد النفطية في سورية ولا نسيطر عليها ولا نديرها

قال المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيم جيفري إن "حكومة الولايات المتحدة لا تمتلك الموارد النفطية في سوريا ولا تسيطر عليها ولا تديرها" وذلك في معرض تعليقه على اتفاق نفطي بين "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) وشركة أمريكية.

الامبراطور الفرنسي نابليون بونابرت.. أشهر القادة العسكريين في العالم الذي احتل أوروبا

في مثل هذا اليوم 15 اب ولد الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت الذي يعد اشهر القادة العسكريين في العالم، حيث قاد العديد من الغزوات والحملات العسكرية ، والتي تمكن من خلالها من اجتياح معظم القارة الأوروبية...

امام أعضاء مجلس الشعب.. الأسد: قانون "قيصر" هدفه دعم "الإرهابيين" وجزء من حالة حصار

قال الرئيس بشار الاسد، ان قانون "قيصر" الذي فرضته الإدارة الأمريكية على النظام السوري، هدفه "دعم الإرهابيين"، مشيرا الى ان الرد على الحصار الاقتصادي على سوريا يكون" بزيادة الإنتاج والاعتماد على الذات".