المنوعات

الحكم على شيرين عبد الوهاب بالحبس 6 اشهر

شيرين عبد الوهاب

27.02.2018 | 21:33

قضت محكمة جنح مصرية، يوم الثلاثاء، بمعاقبة الفنانة شيرين عبد الوهاب بتهمة الإساءة لمصر بالحبس 6 أشهر.

وذكرت وسائل اعلام ان محكمة جنح المقطم في مصر عاقبت شيرين عبد الوهاب بالحبس لمدة ستة اشهر وبدفع كفالة 5000 جنيه، بالإضافة إلى تعويض مدني قدره عشرة آلاف وواحد جنيه أتعاب المحاماة.

وشهدت الجلسة تغيب شيرين عبدالوهاب عن حضور جلسة الحكم وحضور دفاعها فقط .

وطالب مقيم الدعوى بتطبيق نص المادة "102 " من قانون العقوبات المصري والذي يقضي بحبس وتغريم كل من أذاع عمدًا أخبارًا أو بيانات أو بث دعايات مثيرة كان من شأنها إلحاق الضرر بالمصلحة العامة , وتكون العقوبة السجن.

وتعود الواقعة الى تشرين الاول الماضي، حيث أجرت نقابة الموسيقيين في مصر تحقيقاً مع شيرين عبد الوهاب بخصوص واقعة فيديو البلهارسيا، الذي أثار لغطا وجدلا كبيرا في مصر حيث ظهرت في فيديو أثناء حفلة سابقة في بيروت وهي تقول لأحد مشاهديها ابتعد عن مياه النيل، لأنها تتسبب في الإصابة بالبلهارسيا.

وكانت نقابة الموسيقيين المصرية قرّرت إيقاف "شيرين" لشهرين عن الغناء، وذلك منذ وقت الإعلان عن القرار، ليرفع الإيقاف في الرابع عشر من شهر كانون الثاني الماضي.

وتعد شيرين من ابرز الفنانات المثيرة للجدل بسبب مواقفها وتصريحاتها, وكان اخر موقف لها اثير للجدل عندما أغضبت الجمهور خلال حفل في تونس، بعد ألقت طرفة اعتبرت مسيئة للبلد وشعبه.

 

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.