أخبار العالم

العبادي يعلن تحرير الجزء الأيسر من الموصل بالكامل

24.01.2017 | 19:11

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، يوم الثلاثاء، عن تحرير الجانب الأيسر (شرق) مدينة الموصل بالكامل من سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

ونقل التلفزيون العراقي عن العبادي تأكيده استعادة الجزء الأيسر من مدينة الموصل من تنظيم "داعش" بالكامل.

وكانت وزارة الدفاع العراقية أعلنت الاثنين، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني عن تحرير الساحل الأيسر لمدينة الموصل بشكل كامل، مؤكدة أنه لم يتبق سوى الإعلان الرسمي للقائد العام للقوات المسلحة. ولكن قيادة العمليات المشتركة، نفت ذلك مؤكدة أن القطعات ما تزال مستمرة بتحرير ما تبقى من الساحل الأيسر.

يشار إلى أن العبادي أعلن في 19 تشرين الأول 2016 عن إطلاق معركة تحرير الموصل من "داعش"، وذلك بدعم من قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن وقوات الحشد الشعبي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.