أخبار العالم

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في الهند الى 125 قتيلا

24.07.2021 | 15:03

ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الارضيّة في غرب الهند الى 125 شخصا.

وقالت وكالة رويترز ان فرق الإنقاذ في الهند واجهت صعوبات، اليوم السبت، للوصول إلى عشرات المنازل التي غمرتها المياه، حيث الوحل والركام بسبب الأمطار والركام بسبب الأمطار الموسمية الغزيرة في البلاد والركام ما أدى إلى ارتفاع عدد القتلى إلى 125.

وتشهد ولاية مهاراشترا أشد هطول للأمطار في هذه الأثناء منذ أربعين عاما، إضافة لوجود مخاطر من فيضان مياه أنهار كبرى عن ضفافها.

مسؤول كبير في بحكومة الولاية أن عدد القتلى ارتفع إلى 42 قتيلا في قرية تالي التي تبعد نحو 180 كيلومترا جنوب شرقي مومباي العاصمة المالية للهند، وذلك مع انتشال أربع جثث أخرى بعد أن سوت انهيارات أرضية معظم المنازل في القرية بالأرض.

وأكد أن نحو 40 شخصا لا يزالون محاصرين، لافتا إلى أن احتمالية انقاذهم ضعيفة لأنهم محاصرون بالوحل  أن منذ أكثر من 36 ساعة"، مؤكدا أن عمال الإنقاذ يبحثون عن ضحايا للانهيارات الأرضية في أربع مناطق أخرى بالولاية.

ووفقا لبيان صادر عن حكومة الولاية، فإن 90 ألف شخص تم إنقاذهم من المناطق المتضررة بالفيضانات.

وكانت السلطات الهندية اعلنت الجمعة اعلنت عن مصرع 112 شخصا مصرعهم في الانهيارات الأرضية والسيول التي غمرت المناطق المنخفضة غرب الهند وخاصة ولاية مهاراشترا.

سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.