أخبار العالم

تشريد آلاف الأشخاص بعد انهيار سدين في ولاية ميشيغان بسبب الأمطار

22.05.2020 | 00:24

اضطرت السلطات الامريكية لاجلاء الاف الاشخاص من منازلهم في ولاية ميشيغان، بعد انهيار سدين نتيجة هطول امطار غزيرة وحدوث فيضانات.

ونقلت شبكة "سي ان ان" عن حاكمة ميشيغان غريتشين ويتمير قولها، انه تم اعلان حالة الطوارئ بعد انهيار أجزاء من سدين في المنطقة .

وتسببت الحادثة في تشريد آلاف الأشخاص، حيث اجلت السلطات أكثر من 10 آلاف شخص من منازلهم في الولاية، بحسب ماذكرته الحاكمة.

واشارت الى انه تم اجلاء الاشخاص بعد أيام من أمطار غزيرة أدت لفيضان نهر" تيتاباواسي" على ضفتيه وتجاوز المياه سدي "إيدنفيل وسانفورد".

من جهتها، حذرت هيئة الأرصاد الجوية من فيضانات "تهدد الأرواح" مع ارتفاع منسوب نهر "تيتاباواسي" إلى مستويات تاريخية.

ويأتي ذلك في ظل تفشي وباء "كورونا" في الولايات المتحدة الامريكية، مع الاستمرار بمواصلة الاجراءات الاحترازية والتي تتضمن ابرزها التباعد الاجتماعي.

سيريانيوز


TAG:

الأسد يصدر مرسوماَ بتعديل مواد قانون تنظيم الجامعات

أصدر الرئيس بشار الاسد، يوم الخميس، مرسوماَ يقضي بتعديل مواد قانون تنظيم الجامعات، حيث منح فرصة تسجيل ثانية لطلاب المرحلة الجامعية المستنفدين وعام استثنائي لطلاب دراسات التأهيل والتخصص ودرجة الماجستير والدكتوراه

كيف تتخلص من "السموم الرقمية" خلال أزمة الوباء؟

في ظل سريان قواعد التباعد الاجتماعي، بسبب أزمة التفشي الوبائي لفيروس كورونا المستجد، ومع الأثر السلبي الذي تُخلّفه ساعات العزلة الطويلة على عقولنا، أصبحت هواتفنا المحمولة ملاذا لا يقدر بثمن بالنسبة لنا.

تشريح.. مسلسل مقابلة مع السيد ادم..

لا شك ان مسلسل مقابلة مع السيد ادم لاقى نجاحا كبيرا في الموسم الرمضاني لهذا العام ونجح في جذب المشاهد خلال معظم حلقاته الـ 33، ويمكن ان نقول كان من المسلسلات الجيدة التي عرضت في هذا الموسم (الاستثنائي) فهل كان بالامكان ان يكون افضل مما كان عليه؟