أخبار الرياضة

لايبزيغ المتواضع يواصل عروضه القوية بالدوري الألماني وفوز أول لماينتس

لايبزيغ

17.10.2016 | 19:47

واصل لايبزيغ مغامرته الرائعة في دوري الأضواء بفوزه خارج قواعده على فولفسبورغ 1-0 في المرحلة السابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويدين لايبزيغ الذي أصبح أول وافد جديد إلى الدرجة الأولى لا يذق طعم الهزيمة في مبارياته السبع الأولى، بفوزه الثاني على التوالي والرابع في سبع مباريات إلى السويدي ايميل فورسبرغ الذي سجل له الهدف الوحيد والأول لهذا الفريق من خارج المنطقة في دوري الاضواء (71).

ورفع لايبزيغ رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف كولن الثاني ونقطتين خلف بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر، فيما تجمد رصيد فولفسبورغ عند 6 نقاط في المركز الرابع عشر بعدما عجز عن تحقيق الفوز منذ المرحلة الافتتاحية حين تغلب على مضيفه أوغسبورغ (2-صفر) قبل أن يكتفي بعدها بثلاثة تعادلات وثلاث هزائم.

وفي مباراة ثانية، حقق ماينتس فوزه الأول بين جماهيره هذا الموسم في جميع المسابقات وجاء على حساب جاره دارمشتات 2-1

ودخل ماينتس إلى اللقاء وهو يبحث عن فوزه الأول في معقله الذي تعادل فيه أمام هوفنهايم (4-4) وخسر أمام باير ليفركوزن (2-3) في الدوري وتعادل مع سانت اتيان الفرنسي (1-1) في مباراته الأولى في مسابقة "يوروبا ليغ"، فيما فاز خارج ملعبه على أوغسبورغ (3-1) وفيردر بريمن (2-1) في الدوري واونترهاخينغ (بركلات الترجيح) في الكأس وغابالا الأذربيجاني (3-2) في المسابقة القارية.

لكنه تمكن الأحد من تحقيق مبتغاه بفضل هدفي الأرجنتيني بابلو دي بلاسيس (6) والتركي يونس مالي (56 من ركلة جزاء)، فيما كان هدف دارمشتات من نصيب جيروم غوندورف (3+90 من ركلة جزاء) في مباراة أضاع خلالها الضيوف ركلة جزاء أخرى قبيل نهاية الشوط الأول عبر الكرواتي انتونيو-ميركو تشولاك.

وهذا الفوز الثالث لماينتس هذا الموسم ما سمح له برفع رصيده إلى 11 نقطة، فيما تجمد رصيد دارمشتات عند 5 نقاط بعدما فشل في تحقيق فوزه الثاني فقط بعد ذلك الذي حققه في المرحلة الثانية ضد اينتراخت فرانكفورت.

سيريانيوز

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.