المنوعات

ميركل تكرم طفل سوري .. ماذا فعل؟

ميركل والطفل الذي كرمته

11.05.2017 | 20:06

 

استطاع طفل سوري ان يحوز على اهتمام المستشارة الالمانية "انجيلا ميركل"، وذلك بتفوقه في اللغة الألمانية وهو في المرحلة الابتدائية، في مدينة ستالسوند الألمانية.

 

وذكرت وسائل اعلام المانية ان الطفل، "سومر سمير الرواي، تمكن ، من التفوق في اللغة الألمانية بشكل باهر ومميز في فترة وجيزة، ما شجع المستشارة الألمانية للحضور وتكريمه شخصياً على هذا الإنجاز".

وأبدت ميركل اعجابها بمستوى اللغة التي يتكلمها سومر، وحاورته في عدة أمور، كان أبرزها عن اللاجئين السوريين وعن الوضع في سوريا وعن محافظة ديرالزور وبشكل خاص عن مدينته البوكمال وما يحدث هناك.

 

وكان الطفل سومر، درس ضمن المدارس الألمانية، في مرحلة الخامس الابتدائي، واستطاع اثبات حضوره بقوة خلال فترة وجيزة من وصوله لألمانيا مع عائلته، بعد ان لجأ اليها بعد الهروب بحراً من تركيا الى أوروبا.

وهذه ليست المرة الاولى الذي يحوز بها لاجىء على الاهتمام وسائل الاعلام، فقد استطاعت اللاجئة السورية في المانيا يسرى مارديني  والتي شاركت بدورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو في العام 2016ان تحوز على اهتمام شركة إنتاج بريطانية تعتزم تحويل قصة لجوء الفتاة الى فيلم.

واستطاع عشرات السوريين تجاوز محنة الحرب في بلادهم، ونجحوا على مختلف الأصعدة، إلا أن معاناة الحصول على إقامة مازالت العائق الأول في وجه اللاجئين الجدد، حيث استقبلت ألمانيا ما يزيد عن 1.2 مليون لاجئ منذ عام 2015 معظمهم من سوريا والعراق.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.