أخبار العالم

عشرات القتلى والجرحى في ضربة جوية على مركز احتجاز للمهاجرين في ليبيا

03.07.2019 | 10:39

لقي  40 شخصا مصرعهم واصيب 80 اخرين بجروح فجر الاربعاء بضربة جوية أصابت مركز احتجاز لمهاجرين غير شرعيين، معظمهم أفارقة، في ضاحية تاجوراء بالعاصمة الليبية طرابلس.

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم مركز الطب الميداني والدعم مالك مرسيط قوله ان "حصيلة القتلى من حادثة القصف على مركز إيواء المهاجرين في تاجوراء بلغت 40 قتيلا و80 جريحا".

وادان المجلس الرئاسي لـ "حكومة الوفاق الوطني" بأشد العبارات ما اسمته "الجريمة البشعة" التي استهدف فيها الطيران التابع للجنرال خليفة حفتر، مركز إيواء المهاجرين في تاجوراء.

وتعتبر ليبيا نقطة انطلاق رئيسية للمهاجرين من أفريقيا والدول العربية ممن يحاولون الوصول لإيطاليا عن طريق البحر لكن خفر السواحل الليبي المدعوم من الاتحاد الأوروبي، يعترض طريق كثيرين.

ويُحتجز آلاف في مراكز تديرها ليبيا فيما تصف مجموعات حقوقية بأنها "غير آدمية" في كثير من الأحيان.

سيريانيوز


TAG:

حروب اردوغان... جعجعة ام اننا سنرى الطحين؟

المهلة التي اعطاها اردوغان لقوات الجيش السوري وحلفائه قاربت على النهاية، ويبدو ان تحذيراته لم تؤخذ بجدية وتابع الجيش السوري قضم الاراضي التي تسيطر عليها الفصائل المسلحة.. فيما تابع الجيش التركي بارسال التعزيزات داخل سوريا..!

وزير الدفاع التركي: ليس لدينا النية لخوض مواجهة مع روسيا.. وواشنطن لن تدعم جنودنا في ادلب

قال وزير الدفاع التركي خلوصي اكار يوم الخميس إن بلاده ليس لديها النية لخوض مواجهة مع روسيا في سورية فيما قال ان واشنطن لن تدعم الجنود الاتراك على الأرض في إدلب، ولكنها يمكن أن تقدم دعما عبر بطاريات باتريوت.